+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
تنطلق اليوم منافسات الدور نصف النهائي بطولة الكأس الرمضانية لكرة القدم بمواجهات نارية حيث سيكون الصدام الأول قويا بين فريق المرونة وفريق قناة الكأس في المواجهة التي ستنطلق في العاشرة إلا ربع على ملعب رقم 5 باسباير في حين ستجمع المباراة الثانية بين لحويلة مع برزان والفريقان الفائزان في مواجهات نصف النهائي سيتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام يوم الاربعاء المقبل في الساعة العاشرة مساء.
تأهل لحويلة وبرزان للدور نصف النهائي لبطولة الكأس في نسختها الحادية عشرة التي تستضيفها ملاعب سباير هذه الأيام، بعد تغلبهما في مباريات الدور ربع النهائي على المعمورة والوجبة على التوالي.
في المباراة التي الأولى واصل فريق لحويلة تقديم عروضه الرائعة وأكد جدارته بأن يكون أحد أبرز الفرق المرشحة للفوز بلقب بطولة الكأس الرمضانية الحادية عشرة لكرة القدم المقامة حاليا على ملاعب أكاديمية أسباير.
وضرب لحويلة بقوة في ربع نهائي البطولة بفوز عريض أمطر به شباك منافسه المعمورة وهزمه 11-1 في المباراة التي جرت مساء السبت.
وحجز لحويلة بقيادة مدربه أحمد راشد المناعي ومساعده جيلاني مقعده في الدور نصف النهائي رفقة قناة الكاس والمرونة.
وسجل عبدالرحمن طارق هداف لحويلة 3 أهداف هاتريك في الدقائق 6 و23 و31.. وعلي متعب هدفين في الدقيقتين 12 و25 وعلي شبيب هدفين في الدقيقتين 38 و46.. وسجل بقية الأهداف كل من عبدالكريم الشمري وعبدالرحمن محمد وسلطان خلف وخالد مصبح في الدقائق 29 و44 و50 و+51.
فيما سجل هدف المعمورة الوحيد في المباراة عبدالله صالح في الدقيقة 17.
وفي الجولة الثانية حجز برزان مقعده مع الأربعة الكبار بعد أن تمكن من الفوز على فريق الوجبة بركلات الترجيح 3-2، بعد مباراة جاءت قوية ومثيرة من الطرفين، استمتع من خلالها الجمهور الكبير الذي كان حضورا وتشجيعا للفريقين، انتهى زمنها الرسمي بالتعادل بهدف لمثله.
فريق الوجبة كان هو المبادر بالتسجيل بعد ان تمكن من تسجيل هدفه الأول عن طريق لاعبه على سعيد بعد مرور 7 دقائق من بداية المباراة، وانتظر فريق برزان حتى الدقائق الأخيرة ليخطف التعادل عن طريق لاعبه عبد العزيز محمد في الدقيقة 46 من عمر اللقاء، وتواصل اللعب في الدقائق الأخيرة وكل فريق سعى لخطف بطاقة التأهل الأخيرة، إلا أن الحكم حسين محمد اطلق صافرته معلنا انتهاء المباراة «تعادلية» في زمنها الرسمي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي ابتسمت لفريق برزان بنتيجة 3-2، ويتأهل الفريق لملاقاة لحويلة لحساب الدور نصف النهائي في مباراة يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة.
شهدت النسخة العاشرة فوز فريق الكأس بلقب البطولة بفوزه بهدف على فريق الجريان في المباراة النهائية سجله اللاعب إبراهيم الغانم في الدقيقة الأولى.
من جانبه.. أعرب جيلاني فريجاني مساعد مدرب لحويلة عن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه للدور نصف النهائي وملاقاة فريق برزان، مشيرا إلى أن لاعبي فريقه نفذوا كل التوجيهات، واستطاعوا الفوز بالنتيجة الكبيرة التي تعبر على مدى جاهزية فريقه، ووصول الفريق لمرحلة مهمة وهي الانسجام بين اللاعبين، وهو الذي ساهم في تحقيق الانتصار الغالي.
أوضح جيلاني أن نجوم فريقه جاهزون لهذه للمباراة المقبلة في الدور نصف النهائي، مشيرا إلى انهم لا يخشون مواجهة أي فريق، وتابع: حيث نمتلك لاعبين على أعلى مستوى وظهرنا بشكل جيد في دور المجموعات
copy short url   نسخ
20/05/2019
840