+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تتواصل الليلة منافسات النسخة التاسعة والعشرين من بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس، التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة شركات ناصر بن خالد وبإشراف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة على ملاعب نادي شيراتون الدوحة ومجمع خليفة للتنس والاسكواش وذلك من خلال إجراء دفعة جديدة من المباريات الحاسمة.
وحرص امس سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني راعي البطولة على مشاهدة بعض المباريات واطمأن على حسن سير البطولة في تحقيق أهدافها من حيث التلاحم والود والصداقة بين المشاركين وطلب من اللجنة المنظمة للبطولة مواصلة توفير كل التسهيلات للمشاركين الذين شكرهم من جديد على حرصهم المستمر للتنافس في هذه البطولة التي ولدت من أجلهم منذ عام 1992.
وشهدت البطولة على مدى السنوات الماضية مشاركة المئات من محبي وعشاق التنس للعب فيها ليس بهدف الفوز فقط وإنما سعيا وراء الألفة والصداقة وتحفيز انفسهم على مواصلة التدريبات طوال العام من اجل المشاركة في البطولات المقبلة
وأشاد سعادة الشيخ نواف بخطوة اتحاد التنس الجديدة بإدراج رياضة بادل التنس بين أنشطته وإنشاء لجنة خاصة تتولى الإشراف مؤقتا على تنمية ونشر هذه الرياضة في الدوحة بعد أن وجدت في العامين الآخرين إقبالا كبيرا من الشباب والشابات على ممارستها.
وأشار سعادة الشيخ نواف بأنه من شدة إعجابه برياضة البادل اصبح يمارسها أسبوعيا مع أصدقائه على الملاعب الجديدة بنادي شيراتون الدوحة.
المنافسات
من ناحية أخرى فقد اشتعلت المنافسات في النسخة الحالية فقد حقق اللاعبان اللبنانيان رواد عجيب وزياد سميرا الفوز بجدارة واستحقاق على الزوجي علي السليطي واركان مهاجرين بنتيجة 9-4 وواصل الشيخ حسن بن خالد واحمد عسكر طريقهما للوصول إلى النهائيات بفوز مستحق على الثنائي الطبي الدكتور ممدوح عيسى واحمد اسماعيل بنتيجة 9-3 بعد مباراة شهدت الكثير من مهارات التنس الأصيل. وفى مباراة ثالثة بزوجي الرواد فاز الزوجي فوزي حاج نور وصلاح عقل على زايد افريدي واحسان 9-صفر .
وبنفس النتيجة فاز وائل جعفر واوبى ستاوى على محمد علي والكسندر.
وتشهد منافسات زوجي الرواد للدور ربع النهائي والتي تنطلق اليوم قمة الإثارة.
وتقام غدا الثلاثاء المباراة النهائية لفردي الرواد وكان الدور قبل النهائي من الفردي شهد امس لقاء على السليطي مع الدكتور ممدوح عيسى وزياد سميرا مع ريمون حايك الذي يتطلع للفوز بلقب الفردي من جديد بفضل خبراته ولياقته البدنية العالية. وتقام الأربعاء مباراتا قبل نهائي زوجي الرواد على أن يقام حفل الختام والتتويج بالمباراة النهائية لزوجي الرواد مساء الخميس المقبل في مقر نادي شيراتون الدوحة وتعقبه الغبقة السنوية بالمطعم الإيطالي بالنادي لجميع المشاركين والفائزين بألقاب البطولة مع أسرتي اتحاد التنس ومجموعة ناصر بن خالد الراعي الرسمي للبطولة منذ انطلاقتها عام 1992 وستقام كل المباريات في الأيام الثلاثة الأخيرة بدءاً من اليوم بإدارة الحكام الدوليين باتحاد التنس بإشراف رئيس لجنة الحكام الدكتور اشرف حمودة.
من جهته أشاد اللاعب طه الدليمي الذي يشارك في البطولة للمرة الخامسة على التوالي بالجهود الكبيرة التي يبذلها سعادة الشيخ نواف بن ناصر لدعم البطولة سنويا والارتقاء بأدائها باستمرار وتمثل الزيادة في الفئات المشاركة في هذه الدورة نقلة نوعية في تاريخ البطولة وخطوة كبيرة نحو مزيد من التفوق. مما أدى الى زيادة إقبال رواد وعشاق التنس من الشخصيات العامة والشابة للمشاركة في النسخة الحالية مما يساهم في تحفيز الكثيرين على الاستمرارية في ممارسة اللعبة وزيادة الثقافة التنسية بالإضافة إلى فوائدها الجمة صحيا وبدنيا و توطيد العلاقات الاجتماعية بين المشاركين من أجيال مختلفة ومن مختلف الجنسيات. وأكد اللاعب الفرنسي لااوبنت ميناي الفائز بكأس فردي الرواد في الموسم الماضي بأنه يفتخر جداً بالمشاركة في هذه البطولة رفيعة المقام حيث إنها تنظم باحترافية كبيرة ولها سمعتها الطيبة في المجتمع وتحظى بمتابعة إعلامية كبيرة كأي بطولة رسمية بمشاركة كبيرة من مختلف الجاليات بالدوحة وقال إنه حضر للعمل في قطر للبترول من 11 سنة وكان يشارك في البطولات التي تقام في الدانة أو مجمع التنس واستطاع من خلال مشاركاته المستمرة بالبطولة أن يفوز في العام الماضي بكل مبارياته حتى توج بكأس فردي الرواد رغم أن عمره تجاوز 52 سنة ولكنه تسلح بلياقته البدنية العالية والاستفادة من خبراته المتراكمة كلاعب قديم بمنتخب فرنسا.
copy short url   نسخ
20/05/2019
961