+ A
A -
ترسيخاً للتكافل في شهر التآلف والتراحم، وإحياء للموروث الشعبي القطري، زارت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية أمس (الأحد) الأطفال المقيمين في مركز سدرة للطب، وشاركتهم فرحتهم بليلة منتصف رمضان «القرنقعوه»، ووزعت عليهم هدايا خاصة بالمناسبة، في جو سادته البهجة، وعلت البسمة محياهم.
وعقب الزيارة، قالت نور الشهراني، رئيس قسم العلاقات العامة: تحرص الهيئة سنوياً على المشاركة بهذه الليلة، من منطلق إيمانها بضرورة المحافظة على الموروثات الشعبية، وغرس القيم النبيلة في نفوس الناشئة، إذ تذكرنا بماضينا الجميل، وبالتكاتف الذي تميز به أهل قطر على مر الزمان، ورغم التطور مازلنا نحتفظ بالعادة الجميلة، التي تلعب دورًا في توثيق عرى الألفة والمحبة، ومشاركتنا نابعة من مسؤوليتنا الاجتماعية، لاسيما وأن ليلة النصف من رمضان تعد فرصة للتقارب الاجتماعي، في شهر تجتمع فيه القيم الدينية والتقاليد معًا.
وأضافت: تهدف الزيارة إلى إضفاء الفرح، ورسم البسمة على شفاه الأطفال المرضى، وتعزيز الروابط المجتمعية، مؤكدة الحرص على المساهمة في إحياء المناسبات المختلفة، ومشاركة المجتمع فرحته بها، مثمنة تعاون مركز سدرة ودعمه لبرنامج الزيارة، مما ساهم في إنجاح أهدافها.
بدورها، أعربت شيخة المحمود، مدير إدارة شؤون المرضى في سدرة للطب، عن سعادتها بالزيارة وامتنان المركز للهيئة، قائلة: «لقد كان من دواعي سرورنا وتشريفنا استقبال وفد الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، وإن سدرة للطب يثمن ويرحب بمبادرة الهيئة ومثيلاتها من المبادرات».
وأكدت المحمود أهمية زيارة الأطفال في المستشفى قائلة: «لهذه الزيارات دور بالغ في إثراء العمل المجتمعي، وتعزيز عملية التعافي، ودمج المرضى لا سيما الأطفال وتشجيعهم وتمكينهم من المشاركة في المناسبات الاجتماعية والعادات الشعبية الغالية على قلوب الصغار والكبار».
من جهة ثانية، استقبلت الهيئة صباح الخميس الماضي، زهرات مركز الدانة للفتيات، اللواتي قابلن الموظفين والمراجعين، وقدمن لهم هدايا القرنقعوه.
وبهذه المناسبة، جددت مديرة مركز الدانة، وضحى الجبر، حرص مركزها على تفعيل شراكاته المجتمعية، سعيًا لتوحيد الجهود وتأكيدًا على أهمية تعزيز التواصل في الفعاليات المختلفة، مشيرة إلى أن الزيارة جاءت لإحياء الموروث الثقافي القطري خلال الشهر الفضيل، ولترسيخ قيم العطاء، إضافة إلى تنمية التفاعل الاجتماعي بين الفتيات ومحيطهن، وغرس القيم الأخلاقية الرمضانية في نفوسهن بطريقة محببة إليهن.
وتقدمت «الجبر» بخالص الشكر والتقدير إلى الهيئة على تعاونها مع الدانات، مؤكدة حرص الدانة على صون العادات والتقاليد والموروثات القطرية خلال رمضان، وترسيخ الهوية القطرية وتعزيزها لدى الفتيات، من خلال أنشطته على مدار العام.
يذكر أن لليلة القرنقعوه دلالات تعزز التواصل بين الأجيال، وتسهم في المحافظة على تراثنا الذي نعتز به، وهي بمثابة تكريم للأطفال ومكافأة لهم على صيام نصف رمضان، وتشجيعًا لهم على صوم باقي الشهر الفضيل.الدوحة - الوطن
copy short url   نسخ
20/05/2019
858