الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إعلان نتائج امتحانات الطلبة.. الخميس

إعلان نتائج امتحانات الطلبة.. الخميس

إعلان نتائج امتحانات الطلبة.. الخميس

أعلنت جامعة قطر انه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للامتحانات الخميس المقبل، وذلك بعد نهاية رصد درجات الطلاب اليوم الاثنين.
وتبدأ إدارة الجامعة في تلقي طلبات التظلم من التقدير النهائي المقدم من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس لفصل ربيع 2019 بداية من الأحد المقبل بعد الإعلان عن الدرجات النهائية والتي تستمر حتى 2 يونيه المقبل.
فيجوز للطالب الذي يشعر أنه قد حصل على درجة غير منصفة أو خاطئة في مقرر ما أن يتظلم من الدرجة لدى أستاذ مقرره خلال (10) أيام من تاريخ صدور تقرير الدرجات. فإذا اتفق الأستاذ مع الطالب على هذا التظلم المقدم، فإن أستاذ المقرر يقوم بتسليم الدرجة التي تم تغييرها على رئيس القسم ويبلغ الطالب بالدرجة الجديدة فور تغييرها وإرسالها لإدارة التسجيل لتسجيلها.
أما إذا لم يقتنع أستاذ المقرر بإدعاء الطالب فيحق للطالب أن يقدم طلبا كتابيا موقعا منه ومؤرخا إلى رئيس القسم يشرح فيه موقفه ليتولى رئيس القسم استعراض نقاط الشكوى الجديرة بالاهتمام ويتخذ قرارا بشأنها، وقد يستشير رئيس القسم أستاذ المقرر المعني في القسم قبل إصدار قراره بخصوص الشكوى. وفي حالة كان أستاذ المقرر هو نفسه رئيس القسم فعلى الطالب أن يتقدم بشكواه إلى العميد المساعد في الكلية مباشرة، فإذا لم يقبل الطالب بقرار أستاذ المقرر أو رئيس القسم فعليه أن يتقدم بطلب كتابي للعميد المساعد في الكلية الذي يقوم بدوره باتخاذ القرار النهائي بشأن التظلم.
أما في الحالات التي يشعر فيها الطلبة بأن تظلمه لم تتخذ فيه الإجراءات الصحيحة فيمكنه تقديم تظلم كتابي لنائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب.
وسيقوم نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب بالتحقق من اتخاذ الإجراءات الصحيحة حيال التظلم ولن يتخذ قرار بشان تغيير الدرجة، فعمله هو مجرد تقييم الطلبة من قبل اللجنة.
« انطلاق فصلي صيف 1و2»
وفي سياق مواز أعلنت جامعة قطر عن انطلاق الدراسة في فصول صيف 1و2 الأحد المقبل الموافق 26 مايو لغاية27 يونيو لفصل صيف 1 و 11 يوليو لفصل صيف 2، على أن تبدأ فترة الحذف والإضافة لهذين الفصلين والتي تستمر لمدة يومين وتنتهي 28 مايو.
أما فصل صيف 3 ستنطلق الدراسة فيه خلال الفترة من 30 يونيو لغاية 24 يوليو المقبل.
كما تشرع الجامعة في تلقي طلبات التظلم من طي القيد لفصل ربيع 2019 بداية من الأحد، وتسمح الجامعة لجميع الطلبة الذين تم طي قيدهم في نهاية الفصل الدراسي التقدم بتظلم خلال 10 أيام من صدور النتائج النهائية في الفصل الذي بنهايته تم طي قيد الطالب أو بطلب إعادة الالتحاق بالجامعة بحد أقصى خلال سنة واحدة من تاريخ استلام إخطار طيّ القيد، ويستطيع الطالب بعد قبول طلب إعادة الالتحاق أن يتقدم بالاعتذار أو الانسحاب من الفصل الدراسي وبحسب القواعد والقوانين الجامعية المعمول بها بالنسبة للاعتذار أو الانسحاب من الفصل الدراسي.
وفى حالة قبول التظلم تسمح الجامعة للطالب العودة بسجل أكاديمي جديد حيث تحفظ جميع المقررات والدرجات التي تم الحصول عليها قبل إعادة قبول الطالب في السجل الأكاديمي للطالب لكنها لا تحتسب ضمن متطلبات الخطة الدراسية ولا ضمن السجلات التراكمية للطالب كاحتساب المعدل التراكمي العام باستثناء المقررات الموافق عليها طبقا لسياسة تحويل الساعات المكتسبة بجامعة قطر.بدء فترة التظلم من الدرجات النهائية «26» مايوبداية الدراسة في فصلي صيف «1» و«2» الأحد المقبل

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below