+ A
A -
بمشاركة 200 طفل من قادة المستقبل وقائدات المستقبل وأسرهم أقامت قطر الخيرية إفطاراً جماعياً ويوما ترفيهيا في كيدز موندو بقطر مول، وبرعاية من شركة «بلدنا»، واستهدفت الفعالية الأطفال في عمر بين 4 إلى 13 عاما، واشتملت على تقديم هدايا لهم.
مع الأسر
ويأتي هذا الإفطار للعام الرابع على التوالي بتبرع من كيدز موندو بقصد توفير فرصة لأسر مكفولي قطر الخيرية للالتقاء في أجواء رمضانية لتعزيز علاقاتهم الاجتماعية والترويح عن أبنائهم. وتوفر كيذر موندو فرصة لـ 400 طفل خلال العام لزيارة مدينة الالعاب للترفيه والاستمتاع بالألعاب التعليمية وفقاً لاتفاقية مع قطر الخيرية. وتُعدّ كيدزموندو مدينة ترفيهية تعليميّة دولية مُصممة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2- 14 عاماً، وتُدار فقط من قبل الأطفال وتمتلك هذه المدينة المصغّرة أكثر من 80 نشاطا مهنيا مختلفا للعب الأدوار. ودرجت قطر الخيرية على إقامة إفطار رمضاني سنوي لقادة وقائدات المستقبل وأسرهم بغرض الالتقاء والترفيه، كذلك أن كيدز موندو ومنذ 4 أعوام درجت على التبرع بإقامة هذا الإفطار وفقاً لاتفاقيات مع قطر الخيرية تشمل إتاحة فرص للأطفال لزيارة المدينة على مدار العام.
اهتمام متواصل
وحيث إن قطر الخيرية تولي قادة وقائدات المستقبل اهتماماً كبيراً عبر البرامج المستمرة التي تقيمها لهم، خلال شهر رمضان الذي يعد فرصة للالتقاء في جو أسري متكامل على مائدة الافطار.
يشار إلى أن كيدز موندو صممت برنامجا متكاملا لليوم بجانب الألعاب التعليمية التي تميزت بها المدينة بوصفها تجسيدا للحياة الحقيقية التي تتيح للطفل الدراسة والعمل وكسب المال وإنفاقه.
وثمنت قطر الخيرية اهتمام أسر الأطفال بالحضور وإتاحة الفرصة لأطفالهم من أجل قضاء يوم مختلف، مشيرة إلى مشاركة 200 طفل مع أسرهم في الفعالية.
متطوعون
وقالت تهاني جمال إحدى المتطوعات في البرنامج إنها درجت على التطوع مع قطر الخيرية منذ خمس سنوات، مشيرة إلى أن استمرارها في التطوع ناتج عن شعور بالارتياح أثناء ممارسة هذا العمل، وأكدت أن المتطوع يكتسب مهارات كبيرة وتجارب مهمة إضافة إلى توسيع علاقاته الاجتماعية وقبل كل ذلك الاجر والثواب مقابل ما يقدمه من عمل، ونصحت جمال كل من لديه فرصة للتطوع باغتنامها لما لها من فوائد عظيمة في الدنيا والاخرة.
وبدورها قالت ابتسام محمد المتطوعة منذ 10 سنوات مع قطر الخيرية، إن برامج قادة المستقبل وغيرها من البرامج المحلية لا تقتصر على شهر رمضان فقط بل إنها مستمرة طوال العام.
copy short url   نسخ
20/05/2019
608