الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الريان بطلا لكأس الأمير للطائرة

الريان بطلا لكأس الأمير للطائرة

الريان بطلا لكأس الأمير للطائرة

كتب- هشام حامد
توج سعادة ثاني بن عبد الرحمن الكواري النائب الثاني للجنة الاولمبية وعلي غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة وساجد محمد جاسم نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيت الفيديو والمركز الالكتروني جمبو ويوسف كانو أمين السر العام للاتحاد فريق الريان بلقب كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة وذلك بعد فوز الفريق الرياني أمس على فريق الشرطة في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعت بينهما بصالة الاتحاد.. جاءت نتائج الأشواط: 25 /20 و25 /19 و21 / 25 و25 / 13.
وجاءت المباراة من جانب واحد تقريبا وهو فريق الريان وكان فريق الشرطة بعيدا عن مستواه تماما وفرض لاعبو الريان سيطرتهم على المباراة منذ البداية وحافظوا على لقب كأس سمو الأمير للموسم الثالث على التوالي ليحققوا البطولة المحلية الثالثة هذا الموسم بعد السوبر وكأس قطر بالإضافة للبطولة العربية. بدأت المباراة قوية ومثيرة ونجح الريان في التقدم في النتيجة بفارق ثلاث نقاط 5 /2 ثم ينجح الشرطة في تقليل الفارق إلى نقطة واحدة فقط 5 /4.. ويستعيد الريان توازنه من جديد ويتقدم بفارق أربع نقاط 8 / 4 قبل الوقت المستقطع الفني الأول خلال هذا الشوط، وبعد العودة للعب من جديد واصل الريان تفوقه وتقدم بفارق خمس نقاط ووصلت النتيجة إلى 11 /6 ليطلب مدرب الشرطة الأرجنتيني داميان وقتا مستقطعا لفريقه لوقف زحف الريان نحو الفوز بالشوط الأول.
وبعد العودة مرة أخرى نجح الشرطة في تقليل الفارق إلى نقطتين فقط ووصلت النتيجة إلى 13 / 11 ليطلب البرازيلي كارلوس مدرب الريان وقت مستقطع لفريقه،وبعد العودة خطف الريان نقطتين متتاليتين ليزيد الفارق لصالحه من جديد إلى أربع نقاط 17 /13، واستمرت الإثارة بين الفريقين وتقدم الريان بنيتجة 24 /20 وأنهى هذا الشوط المثير بنتيجة 25 /20 ليتقدم الريان بشوط مقابل لاشيء.
الشوط الثاني
بدأ الريان بكل قوة هذا الشوط واستمر تألق لاعبيه الواضح وتقدم الفرق في النتيجة ووصلت إلى 5 /1 ليسارع مدرب الشرطة لطلب وقت مستقطع لفريقه من أجل عدم زيادة الفارق..واستمر الريان في التفوق ووصلت النتيجة إلى 8 /3 قبل الوقت المستقطع الفني الأول خلال هذا الشوط، وبعد اللعب من جديد حافظ الريان على فارق الخمس نقاط 9 /4، ثم زاد الفريق الريان الفارق لمصلحته على الرغم من طلب مدرب الشرطة لأكثر من وقت مستقطع ولكن وضح أن الشرطة لم يكن في يومه وارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء التي أدت إلى زيادة الفارق إلى 7 نقاط 14 /7 ثم تصل النتيجة إلى 16 / 8 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني خلال هذا الشوط.. ولم يستطع الشرطة العودة لأجواء هذا الشوط وانهاه الريان بفارق كبير لصالحه 25 / 19 ليتقدم بشوطين مقابل لاشيء.
الشوط الثالث
بدا الشرطة هذا الشرطة بصورة قوية وتقدم منذ البداية ووصلت النتيجة إلى 8 /6 قبل الوقت المستقطع الفني الأول بهاذ الشوط، وواصل الشرطة تفوقه معظم فترات هذا الشوط ووصلت النتيجة إلى 20 /17 ليطلب مدرب الريان وقتا مستقطعا لفريقه، ونجح الريان في الوصول للتعادل 20 /20، ثم يعود الشرطة للتقدم وينهي هذا الشوط لصالحه بنتيجة 25 / 21 وتصبح النتيجة 2 /1 للريان.
وفي الشوط الرابع تفوق الريان منذ البداية وتقدم 8 /4 قبل الوقت المستقطع الفني الأول، وواصل الريان تألقه الواضح وزاد الفارق لصالحه ووصلت النتيجة إلى 16 /7 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني وفي النهاية يحسم الريان هذا الشوط لصالحه بنتيجة 25 / 13ويتوج بكأس سمو الأمير للمرة الثالثة على التوالي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below