+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تنطلق اليوم الأحد على ملاعب فندق شيراتون الدوحة منافسات النسخة الأولى لبطولة خالد بن طوار الكواري «للبادل» للفرق للرجال المفتوحة التي تنظم تحت مظلة الاتحاد القطري للتنس والأسكواش والريشة الطائرة وبالشراكة مع «شركة الدوحة الرياضية».. ويشارك في البطولة التي تستمر حتى يوم السادس والعشرين من مايو الحالي وبمشاركة 50 فريقاً من اللاعبين القطريين والجاليات المقيمة.. ويوفر الاتحاد في هذه البطولة التي تقام بنظام دوري المجموعات طاقماً تحكيمياً من أربعة حكام لإدارة المباريات.. كما رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزين وميداليات وكؤوس للمراكز الأولى.
وتعد بطولة خالد بن طوار الكواري «للبادل» للفرق الأولى من نوعها في دولة قطر، التي تقام تحت مظلة الاتحاد القطري للتنس والأسكواش والريشة الطائرة وذلك في أعقاب موافقة اللجنة الأولمبية القطرية على تأسيس لجنة للبادل تكون تابعة للاتحاد.
من جهته قال طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والأسكواش والريشة الطائرة: إننا نعتز بتنظيم أول بطولة للبادل بالشراكة مع شركة الدوحة الرياضية، ويسعدنا أن نكون جزءاً من تطوير هذه اللعبة في دولة قطر ونجاحها لاسيما أنها تحظى باهتمام كبير من الممارسين على مستوى البلاد.. مشيراً إلى أن تنظيم هذه البطولة يشكل فرصة مثالية للممارسين للعبة للتنافس بشكل احترافي وخوض تجربة جديدة، مما سيساهم في نشر ثقافة رياضة البادل في البلاد وتطويرها، منوهاً إلى أهمية دور الشركات الوطنية والخاصة في دعم الرياضة القطرية لما لها من أثر إيجابي على المجتمع.
وتوجه زينل بالشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية على دعمها المتواصل للاتحاد واللاعبين القطريين، مشيداً بقرار الموافقة على تأسيس لجنة للبادل تكون تحت مظلة الاتحاد.
وتعتبر لعبة البادل مزيجاً يجمع العناصر الأكثر متعةً للعبتي التنس والأسكواش على أرض ملعب أصغر حجماً، وهي تعد من الرياضات الأكثر انتشاراً في العالم، خصوصاً في إسبانيا.
copy short url   نسخ
19/05/2019
601