+ A
A -
الدوحة- الوطن
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأسرة والذي يصادف 15 مايو من كل عام، قام مركز الاستشارات العائلية «وفاق» بإقامة فعالية اجتماعية أسرية بالتعاون مع مستشفى سدرة للطب، حيث قام المركز بتوزيع هدايا للمواليد الجدد في مستشفى سدرة من الذين صادف تاريخ ميلادهم في هذا اليوم، كما قام المركز بتوزيع الزهور على أمهات الأطفال المواليد وكذلك على طاقم العمل بالمستشفى. كما تم توزيع مجموعة من الهدايا على بعض الأطفال المرضى في المستشفى لإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم.
ويهدف المركز من هذه الفعالية إلى التأكيد على أهمية الاحتفاء بهذا اليوم كونه يهتم بإبراز دور الأسرة ومكانتها بصفتها اللبنة الأولى والأساسية لبناء المجتمع، ولم تزل الأمم المتحدة تعترف بالأسرة بوصفها اللبنة الأساسية للمجتمع. ويتيح اليوم العالمي للأسرة الفرصة لإذكاء الوعي بالقضايا ذات العلاقة بالأسر بما يزيد من المعرفة بالعمليات الديمغرافية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر فيها. وألهمت هذه المناسبة سلسلة من الفعاليات المذكية للوعي، بما في ذلك الأيام الوطنية للاحتفاء بالأسر.
ويتيح هذا اليوم الفرصة في كثير من البلدان لتسليط الضوء على المجالات المختلفة التي تهم الأسر. ويحتفى باليوم العالمي للأسر في 15 مايو من كل عام بنشاطات وحلقات عمل ومؤتمرات وبرامج تلفازية وإذاعية ومقالات صحف وبرامج ثقافية لتسليط الضوء على المواضيع ذات الصلة.
وتجدر الاشارة إلى أن المركز يحرص على المشاركة في كافة المناسبات العالمية والإقليمية والعربية والخليجية والمحلية التي تعنى بالأسرة والعمل على رفع الوعي بأهمية دورها وضرورة الحفاظ على مكانتها واستقرارها.
copy short url   نسخ
19/05/2019
805