الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  خيارات الجماهير للوصول إلى الملعب

خيارات الجماهير للوصول إلى الملعب

خيارات الجماهير للوصول إلى الملعب

ستتم تجربة طرق وصول الجمهور إلى استاد الوكرة، ودراستها بعناية خلال مرحلة التشغيل التجريبي للملعب قبل البطولة، وسيكون أمام الجمهور ثلاثة خيارات، الأول باستخدام المترو، أو استخدام السيارات حتى مواقف محددة ومنها يتم النقل بالباصات إلى الملعب، والخيار الثالث هو استخدام السيارات حتى المواقف المخصصة وقطع حرم الملعب والملاعب الخضراء مشيا على الأقدام. وقد قل الزمن اللازم للوصول إلى استاد الوكرة من قلب الدوحة إلى النصف أو أقل تقريبا مقارنة بالعامين الماضيين، وذلك بعد اكتمال غالبية مشاريع الطرق السريعة والداخلية التي تعتبر شبكة محكمة تربط الملعب بجميع الاتجاهات، فضلا عن إنهاء العديد من مشاريع البنية التحتية التي تخدم المشروع من طرق وجسور وتقاطعات وغيرها.
ويسهل الوصول لاستاد الوكرة عبر شبكة من الطرق الجديدة السريعة التي تتيح لسكان قطر وزائريها سهولة التنقل من وإلى مدينتي الوكرة والدوحة.
ويخدم الاستاد محطة الوكرة الواقعة ضمن نطاق الخط الأحمر لمترو الدوحة. وتبعد المحطة، التي تضم حافلات لنقل الركاب في أيام مبارايات المونديال، 4.5 كلم عن الاستاد، وتزود المنطقة بمحطات انتظار الباصات، وشبكة مضامير دراجات متصلة، ومسارات آمنة للمشاة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below