الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مونديال «2022» سيكون فريداً

مونديال «2022» سيكون فريداً

مونديال «2022» سيكون فريداً

قال سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، إن كأس العالم في قطر سيكون فريداً من نوعه، ونسخة لا مثيل لها عبر التاريخ.
وأكد في مقابلة مع مجلة «فوتبول توتال» الرياضية إصرار دولة قطر على تطوير الرياضة ضمن رؤية 2030، ورأى ان مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا ستكون فرصة عظيمة للدخول في أجواء تنافسية قريبة من مستوى كأس العالم.
{ سعادة السفير، ما مدى شغف القطريين بكرة القدم؟
- هناك حب كبير لهذه الرياضة. في الواقع، نحن من عشاق هذه الرياضة، والقطريون لديهم شغف كبير بهذه الرياضة كما هو الحال في المكسيك.
{ ما مدى أهمية كأس العالم لدولة قطر؟
- يشكل كأس العالم حدثاً رياضياً كبيراً يتهافت اليه مشجعون من مختلف أنحاء العالم واستضافة دولة قطر لهذا الحدث تشكل خطوة كبيرة لمسيرتها الرياضية المهمة والمميزة في المنطقة وتشكل أيضاً فرصة لكي يتعرف العالم على الحضارة والتقاليد في بلادنا من خلال القيم التي يتميز بها الشعب القطري والانفتاح على الحضارات والمعالم السياحية التي تتمتع بها الدولة.
{ وما التوقعات لأداء المنتخب القطري في المونديال المقبل؟
- يتميز منتخبنا بالقوة الشبابية والخبرة ولديه القدرة على التنافس بجدارة في المونديال المقبل.
{ هذا العام سيشارك المنتخب القطري في كأس كوبا أميركا.
- نعم، إنها فرصة عظيمة في مسيرة المنتخب في كرة القدم، حيث ستكون مواجهة ذات أهمية كبرى للمنتخب مع فرق كبيرة مثل البرازيل وأوروغواي.
المشاركة في مثل هذه البطولة الهامة تمنح المنتخب الفرصة للدخول في أجواء تنافسية قريبة من مستوى كأس العالم.
{ منذ أن فازت دولة قطر باستضافة كأس العالم وقد انهالت عليها الانتقادات وبعض الاتهامات بدفع الأموال للفيفا لفوزها باستضافة الحدث وهناك إمكانية لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل.. ما هو رأيك في ذلك ؟
- عندما تنجح في شيء ما، هذا يولّد انتقادات مصدرها غيرة بعض الدول من التقدم الذي تشهده دولة قطر ولكن هذا النجاح الذي حصدته الدولة لم يأت من لاشيء، بل كان هناك تحضير مستمر للدولة منذ سنوات عدة والدليل أن أهم النشاطات الرياضية في المنطقة تستضيفها دولة قطر ومنها بطولات عالمية وبالتالي فإن دولة قطر قد أثبتت جدارتها في هذا المجال ولديها التزام تجاه العالم وتجاه الفيفا في كأس العالم حتى ولو تمّت زيادة عدد الفرق المشاركة في المونديال.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below