الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جامعة فرجينيا تطلق برنامجها الصيفي «2019»

جامعة فرجينيا تطلق برنامجها الصيفي «2019»

جامعة فرجينيا تطلق
برنامجها الصيفي «2019»

الدوحة-الوطن
أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر عن انطلاق برنامجها الصيفي 2019 في الفن والتصميم للأطفال وطلبة المدارس الثانوية، ستبدأ الدورات في 29 يونيو وتستمر حتى بداية شهر أغسطس.
تفتح الدورات أبوابها للأطفال من عمر 4 سنوات حتى 16 عاما وما فوق، وتتراوح الدورات من تصميم الأزياء، والتصميم الداخلي، وتصميم التطبيقات الإلكترونية، وتصميم ألعاب الفيديو، وتصميم القمصان، والرسم والطباعة، وصناعة الكولاج، ورسم تصاميم الأزياء، والروبوتات وغيرهم الكثير.
على سبيل المثال، دورة «استكشاف الفن – عالم ما وراء البحار» للأطفال من عمر 4 إلى 6 سنوات، سيقوم الأطفال بالطباعة والتلوين والنحت وتجربة استخدام الوسائط المختلفة في ابتكار تفسيراتهم الخاصة للحياة في البحار والعوالم المائية.
في دورة «استكشاف الفن – الروبوت»، سيقوم الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات بتطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية من خلال تجربة مجموعة متنوعة من الوسائل في ابتكار أعمال فنية ثنائية وثلاثية الأبعاد للرجال الآليين - الروبوت.
أما في دورة تصوير الأزياء، فسيعمل المشاركون من عمر 10 إلى 14 عامًا، على ابتكار رسومات لتصاميم مختلفة في الأزياء باستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل والتقنيات وبأقمشة مختلفة. كما سيتم تعريفهم على مجموعات مختلفة في الأزياء والعديد من رسامين الأزياء.
كما سيتعرف المشاركون من عمر 5 إلى 8 سنوات في دورة «الترميز وتصميم ألعاب الفيديو» على عالم برمجة الكمبيوتر وسيتعلمون كيفية الترميز وابتكار ألعاب الفيديو والرسوم المتحركة والقصص والبرامج التفاعلية، سيكتسب المشاركون أساسيات البرمجة بما في ذلك الحلقات والبيانات المشروطة وبث الفعاليات.
أما طلبة المدارس الثانوية من عمر 16 عاما وأكبر، فيمكنهم المشاركة في دورة «التفكير بالتصميم» حيث سيقوم كل منهم بابتكار لوحة رقمية وعينية تمثله وذلك باستخدام تقنيات بسيطة والتعرف على برامج Adobe مثل Illustrator وPhotoshop من خلال هذه الدورة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below