الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  ورشة تلوين الزخارف الإسلامية

ورشة تلوين الزخارف الإسلامية

ورشة تلوين الزخارف الإسلامية

في إطار فعالياتها التي تحتفي بشهر رمضان المبارك، نظمت قطر الوطنية ورشة تلوين الزخارف الإسلامية للكبار أمس، كوسيلة فنية وإبداعية تساعد على التخلص من ضغوط التوتر واستعادة الصفاء الذهني والاستمتاع بالتركيز والانتباه ومحاربة التوتر عبر تلوين الزخارف والأشكال الإسلامية.
أتاحت فعالية التلوين للمشاركين التعرف على الزخارف الإسلامية وتطورها عبر العصور، وأهميتها في الفنون الإسلامية، ومجالاتها الواسعة المستوحاة من الطبيعة والنباتات والزهور والأشكال الهندسية، وتركيزها على الصفات الروحية وليس على سماتها المادية أو الفيزيائية.
قالت تايهون كيم إحدى المشاركات في الفعالية التي تحرص على المشاركة في كل فعاليات التلوين التي تنظمها المكتبة: «يمنحني التلوين الإحساس بالصفاء الذهني والقدرة على التركيز. وسعدت للغاية باختيار موضوع الزخارف الإسلامية، وكانت المشاركة فرصة ممتازة لتكوين صداقات جديدة مع أفراد آخرين يشتركون معي في الشغف بهذه الهواية».
تنظم المكتبة برنامجًا حافلًا بالفعاليات الرمضانية خلال شهر مايو، للتعرف عليها ومعرفة المزيد عن معرض الكعبة المشرفة والمعارض الأخرى بالمكتبة، ويقدم معرض الكعبة المشرفة ومضات من تاريخ الكعبة المشرفة، قبلة المسلمين ووجهة ملايين الحجاج والمعتمرين من كل بقاع الأرض.
يُسلِّط المعرض الضوء على أكثر من 50 قطعة مختارة بعناية من مجموعة المكتبة التراثية، ما بين صور فوتوغرافية ولوحات مرسومة، وأعمال فنية، وكتب مطبوعة ومخطوطات فريدة تقدم للزائرين إضاءات تاريخية حول الكعبة المشرفة، ومراحل إنشائها وسماتها المعمارية وزينتها وكسوتها، كما تبرز مكانتها الروحية والدينية العظيمة على مرِّ القرون التي تجعلها مهوى أفئدة الزائرين الذين يأتون إليها من كل فجٍ عميق.

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below