+ A
A -
أكدت مجموعة Ooredoo أنه تم إدراجها مرة أخرى في تقريرTelecoms 300 لعام 2019 الصادر عن وكالة براند فاينانس Brand Finance، كواحدة من أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، بقيمة تبلغ 3.77 مليار دولار أميركي لعلامتها تجارية.
وقفزت الشركة التي تتخذ من دولة قطر مقراً لها إلى المركز 41 ضمن قائمة أفضل 50 شركة، بعد أن شغلت المركز 43 العام الماضي، مسجلة نمواً بنسبة 12.2% في قيمة العلامة التجارية.
كما حافظت مجموعة Ooredoo على تصنيف AA+ لعلامتها التجارية، وارتفع مؤشر قوة العلامة التجارية (BSI) للمجموعة من 74.7 العام الماضي إلى 77.4 من أصل 100 العام الحالي.
وتصدر وكالة Brand Finance المختصة باستشارات القيمة السوقية والاستراتيجية تقريراً سنوياً يتضمن أفضل 500 علامة تجارية لشركات الاتصالات، وفقاً لتقييمات شركات الاتصالات حول العالم. ويتم تقييم العلامات التجارية أولاً لتحديد قوتها- استنادًا إلى عوامل متعددة مثل الاستثمار في التسويق والانتشار والولاء ورضا الموظفين وسمعة الشركة - ومن ثم يتم استخدام هذه المعايير لتحديد نسبة إيرادات الشركة التي تسهم بها العلامة التجارية. وتشكل المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذين الإجراءين أساس تصنيف العلامات التجارية الأعلى قيمة في مجال الاتصالات.
وكانت وكالة براند فاينانس قد أشارت سابقاً إلى أن Ooredoo تشهد زيادة مستمرة في قيمة علامتها التجارية منذ أن أطلقت الشركة علامتها التجارية الجديدة عام 2013، كما تعمل الشركة حالياً في 10 أسواق في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.
وتنفذ مجموعة Ooredoo العديد من البرامج للارتقاء بأعمالها، بما في ذلك برنامج تحول رقمي شامل ومستمر، كما تستثمر الشركة بشكل ملموس في تطوير شبكاتها- وخصوصاً شبكة الجيل الخامس 5G التي حققت من خلالها الشركة ريادة عالمية غير مسبوقة، كما تبذل الشركة جهوداً واضحة لضمان تحقيق رضا العملاء التام. وارتفعت القيمة الإجمالية للعلامة التجارية لمجموعة Ooredoo من أقل من مليار دولار أميركي إلى أكثر من 3 مليارات دولار أميركي، وأصبحت اليوم واحدة من أبرز العلامات التجارية المعروفة عالمياً في مجال الاتصالات.
وفي حديثه حول تصنيف الشركة، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: «نعتز في Ooredoo بتحقيق هذا النجاح ومواصلة الارتقاء ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، وهو ما يعكس بالطبع إنجازاتنا المهمة في عالم الاتصالات. لدينا فريق قيادي يتمتع بخبرة واسعة وتدعمه رؤية طموحة من قبل قيادتنا الرشيدة في دولة قطر، ونشعر باعتزاز كبير حينما ندرك أن جهودنا المبذولة تحظى بتقدير عالمي من قبل مؤسسات مرموقة ومختصة في تقييم العلامات التجارية».
وأضاف الشيخ سعود قائلاً: نسعى لمواصلة التطور والتوسع للوصول إلى عملاء جدد وأسواق جديدة في جميع أنحاء العالم من خلال الاعتماد على تقنيات جديدة ومبتكرة. وفي الدول التي نعمل بها، نسعى دائماً إلى تحقيق الريادة في تجربة البيانات لعملائنا، وإثراء حياة الأفراد الرقمية وضمان استفادة الجميع من مزايا شبكة Ooredoo، ونحن نعتز بأننا حالياً في صدارة الشركات العالمية فيما يتعلق بإطلاق خدمات شبكة 5G تجارياً بشكل كامل. ونتطلع إلى مواصلة العمل وتعزيز مكانتنا ضمن أفضل 50 علامة تجارية في العالم لهذا العام.
copy short url   نسخ
16/05/2019
1206