الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  نافذة للتواصل مع البحث الجنائي

نافذة للتواصل مع البحث الجنائي

نافذة للتواصل مع البحث الجنائي

كتب- أنس عبد الرحمن
نوهت وزارة الداخلية بتخصيص نافذة للتواصل مع إدارة البحث الجنائي عبر تطبيق مطراش2، تتيح التقديم لمجموعة من الطلبات، وهي: «زيارة ميدانية، محاضرة توعوية، مشاركة في فعالية، طلبات عامة». كما تتيح النافذة إمكانية الادلاء بمعلومات.
وأوضحت الداخلية أنه للوصول إلى النافذة بعد الدخول إلى تطبيق مطراش2، يتوجب الضغط على نافذة «تواصل معنا»، ومن ثم الذهاب مباشرة إلى النافذة الخاصة بإدارة البحث الجنائي.
وفي الأول من يناير الماضي أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق الإصدار الجديد لخدمة مطراش 2 للهواتف والأجهزة الذكية، والذي يحتوي على حزمة من الـخدمات الـجديدة التي تطرح لأول مرة للجمهور، لتنضم هذه الخدمات إلى مجموعة أخرى من الخدمات التي دشنتها الوزارة على تطبيق مطراش 2 خلال العام 2018، لتبلغ بذلك نحو 19 خدمة جديدة خلال العام الماضي.
وبهذه الإضافات الجديدة بلغ عدد الخدمات المتاحة على قوائم الإصدار الـجديد من مطراش 2 «174» خدمة تقدمها وزارة الداخلية مع إمكانية سداد رسوم هذه الخدمات بشكل مباشر دون الحاجة لمراجعة إدارات الوزارة مما يوفر الوقت والجهد على المشتركين ويسهم في الإسراع بوتيرة الإنـجاز في الحصول على تلك الخدمات تحقـــيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية وإسهاماً في تـحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وخلال العام الماضي تمت إضافة خدمة طلبات الزيارات العائلية: التي تمكن المستخدم من التقدم بطلب زيارة لأفراد عائلته بدون الاضطرار إلى مراجعة مراكز الخدمات ومتابعة الطلب حتى صدور سمة الزيارة في حال الموافقة عليها متضمنة تصوير الوثائق الرسمية المطلوبة للزيارة.
كما تمت إضافة خدمة تجديد ترخيص المركبات: التي تمكن المستخدم وبعد الانتهاء من الفحص الفني للمركبة وعقد التأمين من طلب تجديد ترخيص المركبة واستلام استمارة الترخيص من خلال الشركة القطرية للخدمات البريدية – Qpost مباشرة بدون الاضطرار إلى مراجعة الإدارة العامة للمرور.
وقد تضمنت الإضافات خدمة «معلوماتي»: التي تعرض البيانات الخاصة بكل ما يتعلق بالمستخدم مثل الوثائق الرسمية والمخالفات المرورية ورخص القيادة وصلاحية الإقامات وسمات الدخول علاوة على الرسائل النصية الواردة وذلك في مكان واحد دون الحاجة للتنقل بين الشاشات. وقد تم تقسيم هذه الخدمة إلى مرحلتين؛ المرحلة الأولى وهي عرض معلومات الخدمات في مكان واحد وهي حالياً خدمة مفعلة على مطراش 2؛ أما المرحلة الثانية فتتمثل في عرض تفاصيل المعلومة عند الضغط عليها.
إلى جانب خدمة إضافة أفراد العائلة إلى التجديد الآلي للإقامات: التي تعتبر إضافة جديدة إلى خدمة التجديد الآلي للإقامات للشركات حيث يتم تجديد إقامات الأفراد التابعين لعائلات المستقدمين العاملين لدى الشركات وذلك حسب الشروط التي تحددها تلك الشركات من خلال الخدمة وتتضمن إرسال تقارير تفصيلية عن أفراد العائلة الذين تم التجديد لهم.
وقد انضمت لهذه الخدمة 11 خدمة جديدة اطلقتها وزارة الداخلية مع بداية العام الجاري، أبرزها: سداد رسوم الخدمات باستخدام بطاقات الخصم، واستخراج إيصالات الدفع لجميع الخدمات المنفذة عبر التطبيق، وطلب إصدار تصريح تركيب مخفي لأنواع المركبات المسموح بها، واستخراج بدل فاقد/‏ تالف لرخصة القيادة الخفيفة ورخص المركبات واللوحات، تمكين المستقدمين من استكمال الإجراءات الأولية لفحص العمالة خارج البلاد وخدمة تفويض شخص آخر لتسجيل بلاغ حادث ضد مجهول.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below