الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «إبداع الفتاة» يواصل «هلا رمضان»

«إبداع الفتاة» يواصل «هلا رمضان»

«إبداع الفتاة» يواصل «هلا رمضان»

الدوحة- الوطن
ينظم مركز إبداع الفتاة التابع لوزارة الثقافة والرياضة عدداً من الفعاليات والأنشطة خلال شهر رمضان الفضيل بالتعاون مع مجمع حياة بلازا وعدد من الجهات الأخرى.
وقالت الفنانة هدى اليافعي، مديرة المركز: «تم إعداد برامج هلا رمضان في خيمة ليالي الخير لاستقبال عدد كبير من الجمهور لمختلف الفئات والأعمار في حياة بلازا وهو عبارة عن ورش فنية متنوعة تتناسب مع روحانيات هذا الشهر الفضيل، حيث اعتمدنا سياسة القرب من المستهدفين، وذلك بإقامة عدة ورش بدأت في الأول من شهر رمضان الموافــق لـ 6 مايـــو 2019 وتستمــر إلى يــوم 23 من مايو الجاري».
وأشارت الفنانة هدى اليافعي إلى أن هذه الفعاليات تحمل عنوان «هلا رمضان» وهو عبارة عن ورش متنوعة مثل ورش تلوين كتيب رسومات عن الشهر الفضيل مع صناعة فوانيس ملونة من الورق المقوى، بينما في الأسبوع الثاني ستقوم المشاركات بتزيين أكياس القرنقعوه وتلوينها في هذه الليلة. أما في الأسبوع الثالث فستقوم المشاركات بإنجاز بطاقة متنوعة بالزخرفة للعيد مع توزيع هدايا تشجيعية لكل المشاركين في هذه الورش، وينتهي البرنامج في 23 مايو.
وأوضحت مديرة مركز إبداع الفتاة، أن هذا البرنامج يتخلله مسابقة لأفضل زي تقليدي للأولاد والبنات، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في يوم الاحتفال بليلة القرنقعوه الذي يصادف يوم الأحد 19 مايو الجاري مساء على مسرح ليالي الخير في حيازة بلازا.
ويتجمع عدد كبير من الفتيات والفتيان داخل خيمة كبيرة تم نصبها في مجمع حياة بلازا التجاري حيث يستمتعون بتلوين مظاهر ليلة القرقيعان وغيرها بإشراف عدد من الفنانات التشكيليات الخبيرات بمركز إبداع الفتاة، كما تساعد الأمهات أبناءهن في الرسم والتلوين.
وأبرزت الفنانة هالة السيد أن الشريحة المستهدفة من الأطفال من كلا الجنسين من 7 سنوات فما فوق، لأن الفعاليات تستهدف العوائل من مواطنين ومقيمين، حيث يتم إعطاؤهم هدايا تشجيعية من مركز إبداع الفتاة. كما أن المتميزات من الفتيات نسجل بياناتهم من أجل تبنيهم في المركز.
وأشادت هالة السيد بمستوى الأطفال المشاركين وقالت بهذا الخصوص: «لم نكن نتوقع هذا الإقبال الكثيف من إشراك العائلات لأطفالهم في الفعاليات».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below