الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بدائل صحية للقهوة

بدائل صحية للقهوة

بدائل صحية للقهوة

اللوز والبندق والجوز هي مكسرات تحتوي على الماغنيسيوم وفيتامين بي والحمض الدهني أوميغا 3.. هذه المكونات الثلاثة لها تأثير منشط على الجسم، فهي تبعد التعب والتوتر والإرهاق. «مخلوطة مكسرات» مع حبات من الزبيب تمنح أيضاً الجسد طاقة كبيرة، حسبما نقل موقع بريغيتا. كما يحتوي الموز على منبهات صحية، وذلك يعود لنسبة السكريات التي تمنح الجسم طاقة، بالإضافة إلى حمضي الفوليك والماغنيسيوم، المسؤولين عن بناء الخلايا الحمراء في الدم وعن تغذية الجسم؛ حيث يقلل الموز من التعب، ويمنح مزاجاً جيداً، لأنه يحتوي على الحمض الأميني «التربتوفان»، وهو حمض يحوله الدماغ إلى «سيروتونين»، المعروف أيضاً بهرمون السعادة.
ويعتبر الطعم الحار لجذور الزنجبيل منشطاً لعملية «الأيض» أي تحول الغذاء إلى طاقة، هذا ما يسهل عملية حرق الدهون في الجسم، ويبطئ من التعب، من يريد أن يستفيق بسرعة، عليه شرب الدرنة الحارة للزنجبيل في شكل شاي أو عن طريق إضافة الماء إلى عصير الليمون مع الزنجبيل وقليل من السكر وخلطها جميعاً.
وللفليفلة الحمراء الحارة تأثير مشابه للزنجبيل، فهي تنشط عملية «الأيض» والدورة الدموية على الفور، فجسم الإنسان يشعر في دقائق بالتوازن والنشاط، كما تحتوي الفليفلة الحمراء الحارة على المركب النشط «كابسيسين»، المسؤول عن الطعم الحارق، وهو يساهم في تدفئة الجسم، بالإضافة إلى حرق الدهون.
كما أن الحمضيات لها تأثير مشابه للمواد الغذائية الحارة؛ حيث يساهم الفيتامين سي في تنشيط الجسم ويمنح الجسم طاقة كبيرة. وينصح بتناول قطعة من المندلينا أو الكيوي، أو تفاحة أو فاكهة الزنباع، وخاصة بعد استراحة الغداء؛ إذ أن الجسم دوماً ما يشعر بالخمول في وقت الظهيرة. وتعتبر الشوكولاتة مادة منبهة للجسم، فـكل مائة غرام من الشوكولاتة الداكنة يحتوي مثلا على 50 مليغراماً من مادة «الكافيين» المنشطة، في حين تحتوي 100 غرام من الشوكولاتة البيضاء على 20 مليغراماً فقط من «الكافيين».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below