الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أحلم برفع الكأس بـ«الملعب المونديالي»

أحلم برفع الكأس بـ«الملعب المونديالي»

أحلم برفع الكأس بـ«الملعب المونديالي»

حوار- عادل النجار{ تصوير- ناصر حسن
قدم مدافع السد خوخي بوعلام مستوى مميزا للغاية هذا الموسم، استحق عليه ان يكون احد نجوم الموسم على الاطلاق بالرغم من تواجده في خط الدفاع، ويعول جمهور الزعيم السداوي كثيرا عليه في مواجهة الدحيل بالنهائي المنتظر غدا على استاد الوكرة المونديالي في عرس الختام بنهائي بطولة كاس سمو الأمير، وقد تحدث الوطن الرياضي مع بوعلام عن جاهزيته لايقاف هجوم الدحيل، ومدى قدرة الزعيم على تحقيق اللقب، وماذا يمثل له ظهوره في نهائي اغلى الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه، وخلال هذه السطور نسلط الضوء على ابرز ما تم تناوله خلال اللقاء..

:{ بداية، كيف ترى المواجهة المنتظرة في نهائي كاس سمو الأمير أمام الدحيل، بعد فوزكم على الريان في مباراة مثيرة بنصف النهائي ؟
- نصف النهائي كان صعبا للغاية أمام فريق قوي مثل الريان، لكننا لعبنا بتركيز كبير، وأظهرنا رغبة في الفوز منذ بداية المباراة ونجحنا في حسمها والعبور إلى المباراة النهائية التي تعتبر خير ختام للموسم، والحمدلله اننا نجحنا في الوصول إلى هذا النهائي على ملعب الوكرة المونديالي، ونتمنى ان يحالفنا التوفيق وان نحسم اللقب.
{ المباراة النهائية ستكون صعبة بالتأكيد في ظل قوة الفريقين، ما حجم حظوظ السد في الفوز بالنهائي ؟
- نعم، النهائي سيكون صعبا للغاية ولكننا في السد نمتلك طموح الفوز والكل يعلم ان السد نادي بطولات وهدفنا دائما هو التتويج بالبطولة، ونتمنى ان نوفق وان نتوج بالكاس الغالية.
{ ماذا يمثلك لك الوصول إلى نهائي كاس سمو الأمير ؟
- الوصول للنهائي يمثل لي الكثير، فهذه المرة الأولى في مسيرتي التي اصل فيها إلى نهائي بطولة كاس سمو الأمير، والشعور بالنسبة لي رائع للغاية، فشرف كبير بالنسبة لي ان اتواجد في نهائي البطولة الغالية، وان احظى بشرف مصافحة سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى في المباراة النهائية، فهذا في حد ذاته امر مشرف لي ولكل زملائي اللاعبين، فالتواجد في المباراة النهائية يعتبر شرفا للجميع والكل فائز خاصة ان النهائي في هذه النسخة يقام على استاد الوكرة المونديالي، واتمنى ان اوفق في ان احقق اللقب في اول نهائي اخوضه في مسيرتي.
{ هل تعتبر هذا العام 2019 الأفضل بالنسبة لك خاصة انك حققت مع المنتخب لقب بطولة آسيا للمرة الأولى في التاريخ، وحققت اول لقب دوري مع السد في مسيرتك، والآن وصلت لنهائي كاس سمو الأمير واصبحت قريبا من لقب جديد ؟
- بالفعل، هذا العام هو الأفضل في مسيرتي على الاطلاق، فالبداية كانت رائعة بالتتويج بكاس آسيا مع المنتخب ولاشك ان تلك البطولة غالية جدا علينا جميعا وانجاز كبير، كما ان تحقيق اول لقب دوري بالنسبة لي مع السد يعتبر انجازا شخصيا مميزا، فالكل يعلم أهمية بطولة الدوري وقيمتها، وهذا اعطى لنا حافزا لمواصلة التقدم والحمدلله وصلنا لنهائي كاس سمو الأمير، واتمنى ان احصد اللقب ليكون الأول في تاريخي ايضا، فهذا سيمثل الكثير بالنسبة لي وأدعو الله ان يحالفني التوفيق.
{ هل تعتقد ان السد وعناصره الشابة ستخوض المباراة النهائية تحت ضغط كبير خاصة ان النهائي سيقام على ملعب الوكرة المونديالي بحضور جماهيري كبير ؟
- السد يمتلك عناصر مميزة، وقد اصبح الجميع لديه الخبرة للتعامل مع الضغوط، فلا نخفي ان هذا الموسم كان صعبا للغاية بالرغم من كل الانجازات التي تحققت، فقد خضنا منافسات قوية على جميع المستويات، ونجحنا في تحقيق أهداف، حتى على المستوى الآسيوي نجحنا في حسم التأهل، واعتقد اننا في السد لن نتأثر بالضغوط رغم كل الصعوبات، فتركيزنا كامل على ان نحقق الفوز في نهائي كاس سمو الأمير وان نحقق اللقب، وبعدها سنفكر في البطولة الآسيوية بالرغم من حسم التأهل، الا ان هناك مباراة اخرى تنتظرنا، وبعدها سنفكر في بطولة كوبا أميركا التي سنخوضها مع المنتخب الوطني أمام منتخبات قوية، فنحن نعلم اننا أمام موسم صعب مليء بالضغوط، لكننا جاهزون ومستعدون بالشكل المناسب ولدينا طموح وتفاؤل لمواصلة الانجازات، واعتقد ان الفوز بكاس سمو الأمير سيكون حافزا كبيرا بالنسبة لنا للمرحلة القادمة، فالانتصارات والتتويج بالبطولات يجعل اللاعب ينسى كل الضغوط والصعوبات التي يواجهها.
{ كيف تتوقع المواجهة مع هجوم الدحيل باعتبارك قائدا لدفاع السد، فالدحيل يمتلك خط هجوم قويا وفعالا، هل هذا يجعل مهمتكم صعبة في النهائي ؟
- المواجهة لن تكون سهلة بالتأكيد، فالدحيل يمتلك خط هجوم قويا، لكننا في السد لدينا القدرة على التعامل مع أي خط هجوم اذا كنا في حالتنا، ولا نخشى أي هجوم بل سنتعامل مع المباراة بالشكل المناسب بما يساهم في تفوقنا وتحقيق الانتصار.
{ الدحيل هو حامل لقب كاس سمو الأمير، ولكنه يعاني من بعض الغيابات، هل هذا يعطيكم الافضلية في المباراة ؟
- صحيح الدحيل هو حامل اللقب وسيقوم بأي شيء من اجل الاحتفاظ بلقبه، لكننا في السد لدينا طموح ورغبة حقيقية في الفوز والتتويج بكاس سمو الأمير، والمباراة لن تكون سهلة بل صعبة على كلا الفريقين، وعلينا ان نظهر بأفضل صورة ممكنة حتى نحقق هدفنا برفع الكاس الغالية.
{ السد قدم هذا الموسم مستوى استثنائيا خاصة فيما يتعلق بالارقام القياسية، هل تعتبر ذلك تأكيدا على قدرتكم على التتويج بالكاس ؟
- بالفعل قدمنا موسما استثنائيا، وانا سعيد بالتواجد مع هذه العناصر المميزة في صفوف السد، ونحن نستحق بالفعل ان نتوج بكاس سمو الأمير بعد المستوى المميز الذي قدمناه، وهذا النهائي سيكون الأخير للقائد تشافي الذي تشرفت باللعب إلى جانبه واستفدت منه الكثير واتمنى ان ينهي مشواره برفع كاس سمو الأمير، فهذا حافز كبير بالنسبة للفريق ككل للتأكيد على تفوقنا وجهودنا هذا الموسم.
{ انت على المستوى الشخصي قدمت عطاء رائعا هذا الموسم وظهرت بصورة مميزة، هل كنت في حاجة للوقت لابراز قدراتك مع السد ؟
- في الموسم الأول مع السد واجهت العديد من الصعوبات في الانسجام والاصابات والتأقلم وهذا أبعدني عن تركيزي وجعلني اتعرض للعديد من الانتقادات لكني تقبلت ذلك النقد لانني بالفعل كنت بعيدا عن الملعب بالصورة التي أريدها، لكن هذا الموسم انسجمت وتأقلمت ونجحت في العودة بكل قوة خاصة من خلال التحضير مع المنتخب الوطني وظهرت بهذا الشكل الذي اعتبره جيدا بالنسبة لي واتمنى ان يتوج بالحصول على بطولة كاس سمو الأمير.
{ ماهي رسالتك لجماهير السد التي تنتظر تتويج الزعيم باللقب خاصة انه اعتاد على افتتاح الملاعب بحصد اللقب ؟
- السد فريق بطولات، وقد نجحت في الحصول على بطولتين معه حتى الآن هما الدوري وكاس السوبر، واتمنى ان احقق ثالث بطولاتي الشخصية مع الزعيم وهي كاس سمو الأمير، وأعد جماهير السد بأننا سنقاتل وسنقدم كل ما لدينا من اجل الفوز ببطولة كاس سمو الأمير واهدائهم الكاس الغالية، وننتظر حضورهم ومساندتهم لنا في ملعب الوكرة المونديالي حتى نحقق مع الكاس وننهي الموسم بأفضل صورة ممكنة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below