الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للشاطئية الخامس عالمياً

منتخبنا للشاطئية الخامس عالمياً

منتخبنا للشاطئية الخامس عالمياً

حقق منتخبنا الوطني (1) للكرة الطائرة الشاطئية المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، المركز الخامس ضمن التصنيف العالمي الذي صدر امس من الاتحاد الدولي للعبة، محققاً 470 نقطة من خلال مشاركته في آخر 15 جولة من البطولات الدولية صاحبة التصنيف العالي في اللعبة (5 و4 و3 ) نجوم.
ويتصدر التصنيف الثنائي النرويجي مول وسيروم برصيد 5960 نقطة، ويأتي في الترتيب قبل المنتخب القطري منتخبات إسبانيا ولاتفيا وبولندا التي تحتل المراكز من الثاني وحتى الرابع على التوالي، حيث تفوق المنتخب القطري في التصنيف على منتخبات عريقة في كرة الطائرة الشاطئية مثل البرازيل وإيطاليا وروسيا.
يشار إلى أن المنتخب القطري (1) حقق في مشاركاته الأخيرة العديد من النتائج المتميزة آخرها قبل يومين حيث فاز بلقب البطولة الآسيوية التي أقيمت في مدينة «مومينغ» الصينية، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الثنائي الصيني بي جاو، ويا لينغ بشوطين دون رد بواقع (21-13و21- 18)، وقبلها حقق الفوز بالميدالية البرونزية لجولة بطولة شيامن الصينية ( 4 نجوم).
ومن جهة أخرى، حافظ المنتخب القطري (1) على المركز الثاني ضمن الفرق المتأهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020، حيث حصل على 2520 نقطة خلف الثنائي الروسي كراسيلنيكوف وستويانوفسكي صاحبي المركز الأول برصيد 3360 .

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below