الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  خامنئي : «لن تندلع أي حرب» مع أميركا

خامنئي : «لن تندلع أي حرب» مع أميركا

عواصم- وكالات- قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي امس إنه «لن تندلع أي حرب» مع الولايات المتحدة، بحسب موقعه الإلكتروني الرسمي. وفي كلمة لمسؤولين حكوميين، أكد خامنئي أن المواجهة بين طهران واشنطن هي اختبار إرادة وليست مواجهة عسكرية، مضيفا «هذه المواجهة ليست عسكرية لأنه لن تندلع أي حرب. لا نحن ولا هم يسعون إلى حرب. هم يعرفون أنها ليست في مصلحتهم»، بحسب الموقع.
في وقت نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء تقريرا ذكر أنه يفكر في ارسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران، إلا أنه لم يستبعد إرسال «عدد أكبر بكثير» من الجنود في المستقبل.
وفي إشارة إلى تقرير لصحيفة نيويورك تايمز بشأن خطط البيت الأبيض لإرسال جنود قال «اعتقد أن هذه أخبار كاذبة». وأضاف «ولكن هل يمكن أن أفعل ذلك؟ بالتأكيد. ولكننا لم نخطط لذلك.. آمل ألا نضطر إلى التخطيط لذلك. ولكن إذا فعلنا فسنرسل عدداً أكبر بكثير» من الجنود. وأرسل البنتاغون حاملة طائرات ومقاتلات قادرة على حمل رؤوس نووية إلى منطقة الخليج خلال الأيام القليلة الماضية. وذكرت الصحيفة أن الجنود الـ120 ألفا الذين تفكر واشنطن في إرسالهم لن يستخدموا في غزو إيران، الذي يتطلب أعداداً أكبر من الجنود بحسب محللين. وسيكون ذلك تراجعاً عن سياسة ترامب بخفض الوجود العسكري الأميركي خارج البلاد والانسحاب من الحروب التي يقول إنها فاشلة في المنطقة. وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة لا تريد حرباً مع إيران، إلا أنه تعهد مواصلة الضغط عليها.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below