الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أمير الكويت يدعو الحرس الوطني للجاهزية

أمير الكويت يدعو الحرس الوطني للجاهزية

الكويت- وكالات- دعا أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قوات الحرس الوطني الكويتية للحذر لمواجهة ما سماها التطورات والمستجدات الأخيرة في المحيط الإقليمي، في حين أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار عمليات التخريب التي تعرضت لها أربع سفن بالفجيرة قرب المياه الإقليمية للإمارات.
ووجه أمير الكويت ضباط وأفراد الحرس الوطني في بلاده، خلال كلمة ألقاها بمقر الرئاسة العامة للحرس الوطني، لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والجاهزية التامة للتصدي لكل تهديد لأمن البلاد.
في الوقت نفسه، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لعمليات التخريب التي تعرضت لها أربع سفن قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات.
وقال إن «هذا العمل الإجرامي يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويمثل تصعيدا للتوتر في المنطقة يهدد سلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية وإمدادات الطاقة الدولية».
واعتبر المصدر أن هذه الهجمات «تحتم تحركا سريعا من المجتمع الدولي لوضع حد لمثل هذه الأعمال الإجرامية لتدارك تبعاتها الخطيرة».
وكانت الخارجية الإماراتية أعلنت أمس الأول في بيان أن أربع سفن تجارية من جنسيات مختلفة تعرضت إلى «عمليات تخريبية» قرب إمارة الفجيرة في المياه الاقتصادية الإماراتية، مضيفة أنه لم تقع خسائر بشرية.
ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل عن طبيعة التخريب ولم تتهم أي جهة بالمسؤولية عن تنفيذ تلك العمليات، لكنها قالت إن التحقيق جار بشأن ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below