الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «412 » مليونا أرباح تشغيلية لـ«نبراس للطاقة»

«412 » مليونا أرباح تشغيلية لـ«نبراس للطاقة»

«412
» مليونا أرباح
تشغيلية لـ«نبراس للطاقة»

صادق مساهمو شركة نبراس للطاقة على النتائج المالية للشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي الخامس الذي عقد في مقر الشركة في برج الدوحة.. وترأس الاجتماع فهد بن حمد المهندي، رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة.. كما حضر الاجتماع خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي للشركة وعضو مجلس الإدارة.
وحققت نبراس للطاقة في عام 2018 أرباحاً تشغيلية بقيمة 412 مليون ريال قطري، بزيادة قدرها 8 % عن عام 2017 والتي بلغت 383 مليون ريال، فيما تجاوز الدخل الشامل للشركة 366 مليون ريال في عام 2018، بزيادة قدرها 10 % على عام 2017 والذي بلغ 333 مليون ريال، وذلك بفضل الأداء التشغيلي الأفضل لمحفظة الأصول، وانخفاض التكاليف الثابتة والنتائج الأفضل لإدارة الأموال..
وبلغ إجمالي أصول المجموعة 6.826 مليون ريال قطري في عام 2018، بزيادة قدرها 12 % مقارنة بعام 2017.. كما بلغ صافي أصول المجموعة 4.537 مليون ريال قطري بزيادة 9 % على عام 2017.
وقال فهد بن حمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نبراس للطاقة: «بينما نشكر المساهمين على دعمهم القوي والمستمر للمجموعة، فإن النمو المطرد في النتائج المالية منذ تأسيس الشركة هو انعكاس لجودة محفظة أصولنا واستدامة لنموذج عملنا».
من ناحيته، صرح خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة: «تقوم المجموعة باستمرار بتنفيذ إستراتيجيتها وخطة عملها، كما وضعت بصمتها كشركة عالمية للطاقة في فترة قصيرة من الزمن».
يذكر أن نبراس للطاقة ومقرها الرئيسي في مدينة الدوحة هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (60 %) وقطر القابضة (40 %).. وتعد نبراس مستثمراً إستراتيجياً برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه. وتستهدف نبراس للطاقة بناء محفظة استثمارية متوازنة من حيث التنوع التكنولوجي والأسواق من خلال تطوير المشاريع الجديدة والقائمة.. كما تلتزم الشركة بتوفير حلول طاقة آمنة ومستدامة وفعالة وسليمة بيئيا للأجيال القادمة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below