الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تستضيف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين.. ديسمبر المقبل

قطر تستضيف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين.. ديسمبر المقبل

تستضيف دولة قطر أولمبياد العلوم الدولي للناشئين والتي ستقام في الدوحة خلال شهر ديسمبر 2019، حيث تسلم علم الاستضافة عن دولة قطر سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي رئيس لجنة استضافة قطر لأولمبياد العلوم للناشئين الـ 16 خلال الحفل الختامي لأولمبياد العلوم 2018 المقامة حالياً في بمدينة غابرون بحضور عدد من كبار المسؤولين في المجالات التعليمية والأكاديمية في بتسوانا.
ودعا سعادته الجميع للمشاركة في نسخة العام القادم والتي ستقام في قطر، حيث أكد أنها ستكون نسخة استثنائية بكافة المقاييس، مرحباً بجميع الدول والوفود لحضور أولمبياد العلوم الدولي على مستوى الناشئين الـ16 في مدينة الدوحة.
وقالت السيدة فوزية الخاطر الوكيل المساعد لشؤون التعليم بوزارة التعليم إن رؤية دولة قطر تجسدت في الريادة وتوفير فرص تعلم دائمة ومبتكرة، وذلك من خلال مشاركة الطلاب في المسابقات العلمية والمنافسات الدولية، موضحة أن مثل هذه المنافسات هي التي تسهم فعلياً في تسليح أبنائنا الطلبة بمهارات القرن الواحد والعشرين.
وعبرت بهذا الصدد عن أن استضافة قطر لهذه المنافسات تعتبر مؤشراً حقيقياً لمضي الدولة قدماً نحو تحقيق رؤيتها وأهدافها التنموية، كما أنها ستعرف الحضور على أبرز المشاريع التنموية وملامح التطور في قطر، من خلال مشاهدة فيلماً تم إعداده من أجل الإعلان عن جاهزية قطر في تقديم نسخة استثنائية من هذه الأولمبياد.
وقد حصدت دولة قطر الميدالية البرونزية في منافسات أولمبياد العلوم الدولي للناشئين الخامس عشر المقام بمدينة غابرون عاصمة جمهورية بتسوانا والتي استمرت خلال الفترة من 2-11 ديسمبر الماضي.
وقد فاز بالبرونزية الطالب احمد محمد عبدالرحمن من المعهد الديني الإعدادي الثانوي للبنين، حيث تضمن الفريق الطلابي القطري المشارك في الأولمبياد كلًا من عبدالله خالد الكعبي، وفيصل خالد موسى من مدرسة طارق بن زياد الثانوية للبنين، وشيخة حسن بوكربل من مدرسة الإيمان الثانوية للبنات، وغالية محمد عبدالرحمن من مدرسة البيان الثانوية للبنات، وسارة فهد العلي من مدرسة آمنة بنت وهب الثانوية للبنات.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below