+ A
A -
حوار– محمد الجزار
ربما نظرت جماهير الريان من باب التفاؤل إلى النصف الممتلئ من الكوب بعد الخسارة أمام السد في نصف نهائي كأس سمو الأمير، وانتهاء موسم الفريق بالتالي محليا وآسيويا مبكرا، بالإشادة الكبيرة بالحارس الشاب فهد يونس أحمد والذي أثبت بما لا يدع مجالا للشك، أن الرهيب لا ينضب على الاطلاق عن انجاب المواهب، ولديه من اللاعبين القادرين على اعادة النادي للمسار الصحيح الذي يليق به بالتواجد على منصات التتويج وحصد الألقاب والبطولات مرة أخرى.
الجماهير الريانية كالت المديح يوم أمس بعد المباراة لفهد بعدما تألق وذاد عن مرماه ببسالة وتصدى لأكثر من هدف مؤكد وفرصة خطيرة أبرزها ركلة جزاء من بغداد بونجاح، ورغم اتفاق الجميع على تألق فهد والإشادة الواسعة به الا ان ذلك لم يسعده أو يخفف أحزانه على الاطلاق بعدما اعتبر أن خسارة الفريق وعدم التأهل لنهائي الكأس هو حلم وانتهى بالنسبة له.. ولا يعوضه أي شيء آ خر.
الوطن الرياضي تحدث لحارس الرهيب الشاب الذي فتح قلبه
لـ الوطن الرياضي وتحدث في كل الاتجاهات وكانت تفاصيل اللقاء عبر السطور التالية..
{ فهد دعني أسألك أولا عما يمثله لك حب جمهور الريان الذي أشاد بك كثيرا وتحدث عنك بالايجاب رغم الخسارة أمام السد؟
- الحمد لله على كل حال، حب جمهور الريان الكل يتمناه ويبحث عنه، وما وجدته من جماهيرنا بلا شك هو شيْء يثلج الصدر ويعطيني الحافز لأقدم أفضل ما عندي، وأشكرهم كثيرا على هذا الدعم الكبير لي وان شاء الله نعوضهم في القادم.
{ هل توقعت صد ركلة جزاء من بغداد بونجاح؟
- نعم توقعتها، والحمد لله حالفني التوفيق في ابعادها، والحارس اذا لم يكن واثقا من نفسه لانقاذ مثل هذه الكرات فهو لا يكون حارسا جيدا، وقد تمنيت ان يحالفنا التوفيق ونفوز لكن قدر الله وما شاء فعل والحمد لله على كل حال.
{ كيف كانت مباراة السد وما هو سبب الخسارة..؟
- المباراة كانت صعبة للغاية، وقد تعاهدنا قبل بدايتها ان نقدم أفضل ما لدينا ونظهر بصورة طيبة أمام منافس قوي، حتى لا نندم بعد ذلك اننا قصرنا، وكان بالامكان أفضل مما كان، وبالفعل ظهرنا بصورة مغايرة وكانت أفضل مباريات خط الدفاع وافضل للفريق ككل من السابق، ولكن للأسف لم نوفق أمام المرمى حيث وصلنا كثيرا وأتيحت لنا أكثر من فرصة لكن للأسف لم نتمكن من التسجيل.
{ لكن السد كان هو الأكثر خطورة..؟
- صحيح السد يمتلك هجوما قويا، وهناك انسجام وتجانس واضح بين جميع عناصر الفريق، لكن على الجانب الآخر الريان لم يكن سيئا على الاطلاق وحتى الدقيقة 83 كانت النتيجة تقدمهم بهدف واحد فقط وكانت لدينا الفرصة للعودة في المباراة حيث كنا جيدين، الا ان التوفيق غاب عنا للأسف في الكثير من المرات أمام السد وهذه كرة القدم ان لم تسجل تخسر.
{ ما سبب خروج الفريق مبكرا هذا الموسم في رأيك..؟
- اعتقد ان كثرة تغيير المدربين وغياب الاستقرار كانا هما السبب الرئيسي وراء عدم الثبات في المستوى وايضا التذبذب في النتائج، لكن ان شاء الله يكون الموسم القادم أفضل باذن الله.
{ ماذا يحتاج الفريق في رأيك الموسم القادم ليعود بقوة؟
- اعتقد ان الإدارة هي الأدرى باحتياجات الفريق، اما انا فلاعب ومهمتي فقط هي التركيز داخل الملعب وتقديم أفضل ما عندي ولا اتدخل في أي امور أخرى ليست من اختصاصي.
{ كيف كان شعورك بعد الخسارة أمام السد، وهل اشادة الجماهير خففت من الحالة التي عشتها..؟
- الوصول للنهائي كان حلما بالنسبة لي، لكنه للأسف لم يتحقق وراح، وحتى اليوم لازلت افكر في الخسارة وأتألم لحزن جماهير الريان، وصحيح ان التألق الشخصي شيء يسعد اللاعب، لكن بالنسبة لي الأهم هو فوز الفريق فالناس تنسى وتتذكر فقط الفريق الفائز باللقب فقط، وبصراحة لن أخفي عليك سرا أنني كنت أحلم باللعب في ستاد الوكرة المونديالي، ومعايشة هذا الحدث الاسثتنائي لبلادي، لكن قدر الله وما شاء فعل والحمد لله على كل حال.
{ قدمت موسما استثنائيا مع الفريق وتحملت المسؤولية في ظروف صعبة، فما تقييمك لهذا الموسم..؟
- دعني أؤكد لك أولا انني بدأت هذا الموسم في ظروف صعبة، ولعبت بعد اصابة عمر باري في وقت كنت مصابا فيه وبعيدا لمدة 6 أشهر كاملة، وبالتالي لم أكن جاهزا بنسبة 100% لكن اجتهدت وحاولت ان اقدم أفضل ما عندي لاثبت أقدامي مع الفريق والحمد لله على كل الحال كان موسما مرضيا بالنسبة لي ولا زلت أتطلع للأفضل والمزيد مع النادي.
{ البعض ينتقد دائما دفاع الرفاع ويقول انه الأسوأ فما ردك..؟
- لا بالعكس، دفاع الريان لم يكن سيئا ولكن كان هناك سوء حظ، بالاضافة إلى عدم جاهزية بعض اللاعبين وسوء التوفيق، بالاضافة إلى تغيير السيستم مع تغيير المدربين اكثر من 3 مرات وهذا كله يؤثر بالسلب على الفريق.
{ بالنسبة لمستقبلك مع الفريق.. كيف تسير الأمور؟
- عقدي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وان شاء الله مستمر مع الريان.
{ هل تم الحديث عن التجديد.. وهل لديك عروض؟
- بالنسبة لي القرار محسوم فالريان بيتي، ولا توجد لدي نية للرحيل على الاطلاق، والاتفاق على التجديد أنتظر فقط جلسة مع الإدارة لحسم كل الأمور وتوضيحها.
{ ماذا تقول للمدرب سوزا وتوليه مهمة الفريق..؟
- سوزا لم يقصر وتسلم الفريق في وضع سيئ للغاية عقب الخسارة الثقيلة أمام السد والشحانية وايضا اتحاد جدة، ونجح في تعديل نفسية اللاعبين وتحسنت الأمور بشكل واضح، وشخصيا اشكره على ثقته فيني.
{ عودة عمر باري بعد شفائه من الإصابة هل تقلقك..؟
- لا على الاطلاق، بل بالعكس المنافسة ترفع من مستوى حارس المرمى، وعمر حارس جيد وسنجتهد سويا من أجل خدمة الريان.
{ ما هي توقعاتك لبطل كأس الأمير..؟
- اتوقع ان السد هو الاوفر حظا، وهو قادر على الفوز أمام أي منافس.
{ هل يمكننا القول ان هذا الموسم هو الأسوأ بالنسبة للريان..؟
- لا ليس الأسوأ فقد فزنا بداية الموسم بلقب كأس السوبر، وتواجدنا في المربع الذهبي بالدوري، ووصلنا لنصف نهائي كأس الأمير، ولم نهبط للدرجة الثانية وبالتالي فهو ليس الأسوأ.
{ أخيرا.. ما هي رسالتك لجماهير الريان..؟
- أقول لهم ان شاء الله سنعوضكم خيرا ونفرحكم الموسم القادم، والطلب الوحيد هو حضوركم لانكم عندما تكونون موجودين يكون المستوى غير ونشعر كلاعبين بالحافز لتقديم الأفضل، وفقط الفريق بحاجة إلى الصبر وان شاء الله يكون القادم أفضل.
copy short url   نسخ
13/05/2019
2007