الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  أرباح «فودافون» الربعية تقفز «%149»

أرباح «فودافون» الربعية تقفز «%149»

أرباح «فودافون» الربعية تقفز «%149»

الدوحة - الوطن
أعلنت شركة فودافون قطر عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2019 والتي أظهرت حفاظ الشركة على أدائها المالي القوي بفضل استمرار نمو عدد عملاء خدمة الاشتراك الشهري وتوسيع برنامجها لتحسين كفاءة التكلفة، وارتفع إجمالي إيرادات الشركة للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2019 ليصل إلى 535 مليون ريال، ويعزى هذا الارتفاع إلى نمو إيرادات الاشتراك الشهري والشبكة الثابتة.
وارتفعت الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء لهذه الفترة بنسبة 34 % على أساس سنوي لتصل إلى 181 مليون ريال، وجاء ذلك نتيجة ارتفاع الإيرادات، وانخفاض التكاليف، وتطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16 الذي يعيد ترتيب تكاليف الإيجار طويل الأمد إلى مستوى أدنى من الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء. ونتيجةً لذلك، وصل هامش الربح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 33,8 %. وارتفعت الأرباح قبل احتساب التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء، مع استثناء تسوية المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16، بنسبة 17,9 % أو 24 مليون ريال قطري على أساس سنوي.
وسجلت الشركة نموا في أرباحها بواقع %149 لتحقق صافي ربح قدره 44 مليون ريال في الربع الأول من السنة المالية 2019 بزيادة قدرها 26 مليون ريال قطري على أساس سنوي، ويعدّ هذا أعلى صافي ربح ربع سنوي في تاريخ الشركة.
وتقدم «فودافون قطر» خدماتها حالياً إلى نحو 1,7 مليون عميل بزيادة قدرها 334 ألف عميل على أساس سنوي. ويعزى ذلك إلى النمو القوي لعدد عملاء خدمة الاشتراك الشهري، والتأثير الإيجابي لتغيير تعريف عملاء خدمة اشتراك الدفع المسبق بما يتوافق مع تعريف الاتحاد الدولي للاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات القطرية.
وفي إطار تعليقه على النتائج، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة «فودافون قطر»: «استمر زخم الأداء المالي والتشغيلي القوي لعام 2018 إلى الربع الأول من عام 2019، وهذا يؤكد نجاح الاستراتيجية التي تم اعتمادها لتطوير ونمو الشركة».
وأضاف سعادته قائلا : «اننا ملتزمون بقيادة مسار الابتكار في قطر من خلال بناء منظومة رقمية ترتكز على بنية تحتية متطورة للاتصالات لخدمة العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء. وبالإضافة إلى توسيع محفظة خدماتنا وتطوير شبكاتنا، نفخر كذلك بتحقيق العديد من الإنجازات التكنولوجية في قطر، ومنها إجراء أول مكالمة هاتفية في المنطقة عبر شبكة الجيل الخامس 5G باستخدام هاتف يدعم هذه التقنية».
واختتم سعادته قائلاً: «نواصل نشر شبكتي الجيل الخامس والألياف الضوئية، ولدينا المزيد من الخطط لمضاعفة طرح التطبيقات عبر هاتين التقنيتين. وقد استكملنا نشر شبكة الألياف الضوئية في مناطق استراتيجية عدة، بات عملاؤنا من خلالها يستخدمون حالياً خدماتنا المبتكرة. علاوةً على ذلك، أعلنا مؤخراً عن إتاحة شبكة الجيل الخامس 5G تجارياً للعملاء مع إطلاق نظام الإنترنت المنزلي الجديد (فودافون جيجاهوم)». يذكر أن فودافون قطر تقدم مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009.
وتتسع البنية التحتية لشبكة «فودافون» المتطورة لتغطي المواقع الرئيسية في الدولة عبر كابلات الألياف، وشبكة الجيل الخامس 5G. إلى جانب منظومة رقمية شاملة، والتي ستساهم في ديمومة نمو وازدهار الدولة. وترسخ «فودافون قطر» رؤيتها في ربط أفكار اليوم بتكنولوجيا المستقبل عبر الابتكار الرقمي الرائد، وبأن تكون الخيار الأول للعملاء في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below