الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  القطراوي يتخطى معيذر بصعوبة

القطراوي يتخطى معيذر بصعوبة

القطراوي يتخطى معيذر بصعوبة

كتب- العروسي العتروس
تأهل فريق قطر للمرحلة القادمة من مسابقة كأس المباراة بفوزه على فريق معيذر بهدف دون رد أحرزه سامويل إيتو في الدقيقة 81 من زمن المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأحد على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي وسوف يلاقي فريق الأهلي يوم السبت القادم على ملعب الغرافة.
شهد ربع الساعة الأول من زمن اللقاء قيام الفريقين بمحاولات هجومية لافتتاح النتيجة مبكرا ولكن دون تشكيل خطورة هجومية تذكر على حارسي المرمى مما أعطى للخطوط الدفاعية تفوقا ملموسا على الخطوط الهجومية، ويرجع ذلك بالتأكيد إلى البطء في اللعب عند بناء الهجمات وعند إنهائها. ومع تقدم زمن اللعب ونهاية ربع الساعة الأول بدأ إيقاع اللعب يرتفع تدريجيا وبدأت الخطورة تظهر وبالتالي بدأ حارسا المرمى رجب حمزة وغيث جمعة يظهران في الصورة خاصة عند التصدي للتسديدات من خارج المنطقة. جنح فريق معيذر لتوخي الحذر مع حلول نهاية نصف الساعة الأول من زمن الشوط الأول خلال بعض فترات اللعب وذلك لغلق المساحات في منتصف ملعبه أمام أبرز مفاتيح اللعب في فريق قطر مثل يوغرطة حمرون وصامويل ايتو وبهاء عبد الرحمن، وكان فريق قطر قد انفرد بالسيطرة الميدانية بعد أن حقق تفوقا في الاستحواذ على الكرة إلا أنه بتقدمه للهجوم باستخدام عدد كبير من الرعبين قد ترك مساحات كبيرة للاعبي معيذر الذين هددوا المرمى أكثر من مرة خاصة بالتركيز على قلب الهجوم دياوارا الملقب بناطحة السماء في إشارة إلى طول قامته.
تعادل سلبي عادل
انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بعد أن قدم الفريقان أداء هجوميا تصاعديا بلغ أفضل مستوياته في ربع الساعة الأخير من زمن الشوط الأول ويمكن القول إن كفة الفريقين كانتا متساويتين من حيث الفرص الهجومية السانحة والاستحواذ على الكرة حيث كان الجانبان يتبادلان التفوق الميداني والهجومي إلا أن فريق قطر هو الذي حسم التفوق في الاستحواذ على الكرة بنسبة 59 بالمائة لصالحه في الشوط الأول في حين أن فريق معيذر قد حقق تفوقا هجوميا من حيث عدد المحاولات الهجومية على المرمى.
هدف ملغى لمعيذر
عاد فريق نادي قطر لإحكام قبضته على السيطرة الميدانية وقابله فريق نادي معيذر بالتراجع لمنتصف ملعبه في إجراء تكتيكي من المدرب فليب بيرول الذي واصل إصراره على سد المنافذ في منتصف ملعب فريقه أمام لاعبي فريق قطر لاستدراجهم دون شك، وفي الدقيقة 64 أحرز مامادو دياوارا هدفا لفريق معيذر من ضربة رأسية حول بها كرة عرضية رائعة من أيوب الودراسي إلا أن الحكم القادري لجأ إلى الفيديو المساعد وألغى الهدف بعد أن كان قد اعتمده لتستمر نتيجة التعادل السلبي ليأتي رد قوي من فريق قطر في الدقيقة 69 إلا أن حسين علي لم ينجح في مغالطة حارس المرمى المتألق غيث جمعة.
هدف حاسم لفريق قطر
وجد فرق قطر الطريق المؤدية لمرمى معيذر عندما توج هجمة بدأت بضربة ركنية أنهاها إيتو بتسديدة في المرمى في الدقيقة 81 محرزا هدف الفوز الحاسم.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below