+ A
A -
كتب- محمد الجزار{ تصوير- كريم جعفر وإبراهيم العمري
افتتح سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، منافسات النسخة رقم 23 من بطولة آسيا لألعاب القوى التي تقام منافساتها على مضمار وميدان ستاد خليفة الدولي خلال الفترة من 21 إلى 24 ابريل الجاري بمشاركة (700 رياضي ورياضية) من 44 دولة يمثلون أكبر قارات الدنيا، يتنافسون على مدى 4 أيام للظفر بالأوسمة الملونة.
وألقى سعادة الشيخ سعود كلمة قصيرة بعد انتهاء فقرات حفل افتتاح البطولة قال فيها «على بركة الله افتتح البطولة الـ23، متمنياً للجميع طيب الإقامة وللبطولة النجاح والتوفيق»، لتبدأ بعدها منافسات البطولة بإقامة 8 نهائيات مثيرة شهدت تنافساً قوياً للغاية.
وجاء حفل الافتتاح مبسطاً، حيث اقتصر على طابور عرض للفرق المشاركة، وألقى سعادة دحلان الحمد، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، كلمة رحب فيها بالضيوف، كما ألقى أيضاً فهد جمعة، نائب رئيس اللجنة المنظمة، كلمة عبر خلالها عن أمنياته بخروج البطولة بأفضل صورة.
وشهدت منافسات اليوم الأول إثارة قوية، وتفوقت البحرين بشكل واضح بالحصول على 4 ذهبيات في 5 آلاف م و400 م سيدات و3 آلاف متر موانع رجال، و10 آلاف متر موانع رجال، و3 فضيات في 5 آلاف م، ورمي الكرة الحديدية للسيدات، و10 آلاف متر موانع رجال.
أول ذهبية بحرينية
الموعد مع أول ميدالية ذهبية في اليوم الأول كانت عن طريق البحرينية وينفريد يافي التي فازت بسباق 5 آلاف متر للسيدات بزمن قدره 15:28.87 دقيقة وهو رقم شخصي جديد لها.
وفازت بالميدالية الفضية البحرينية ريبيتو بونتو، فيما كانت البرونزية من نصيب الهندية باريول شاداري برقم شخصي جديد.
رمي الرمح سيدات
أما الصين فحققت أول ذهبية بمسابقة رمي الرمح للسيدات عن طريق البطلة ليو هيو برقم قدره 65.83 م، وهو رقم جديد للبطولات الآسيوية، فيما حققت الفضية الهندية آنو راني برقم قدره 60.22 متر، بينما أهدت التايلاندية ناتا ناشان بلادها أول ميدالية بالحصول على برونزية السباق.
سباق «400 م» سيدات
وفازت سلوى عيد ناصر من البحرين بالميدالية الذهبية في سباق 400 م سيدات بزمن قدره 51.34 ثانية، محققة أفضل زمن لها هذا الموسم.
فيما نالت الميدالية الفضية ايلينا ميخينا من كازاخستان، وحصدت الهندية بوفاما راجو الميدالية البرونزية.
وقام سعادة الدكتور ثاني بن عبد الرحمن الكواري، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى والنائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية بتتويج الفائزات بالميداليات الثلاثة الملونة.
رمي الكرة الحديدية
وسيطرت الصين على مسابقة رمي الكرة الحديدية بفوز الصينية جونج لي جياو بطلة العالم والأولمبياد بالميدالية الذهبية، فيما نالت الفضية البحرينية نورا جاسم برقم بحريني جديد، بينما كانت البرونزية صينية أيضاً.
مفاجأة القفز بالزانة
أما في القفز بالزانة رجال فحقق الفلبيني جون أوبينا المفاجأة وخطف الذهب من الصين برقم قدره 5.71 متر، فيما كانت الفضية للصيني وي زهانج، والبرونزية لمواطنه هوانج بوكاي.
سباق «10» آلاف م
وكان مسك الختام مع سباق 10 آلاف متر الذي تفوقت فيه البحرين أيضاً بالحصول على ذهبية وفضية، عن طريق فيكادو بزمن قدره 28:26.30 دقيقة، بينما جاء في المركز الثاني مواطنه حسن شاني، وحل الهندي مورلي كومار في المركز الثالث ونال البرونزية.
copy short url   نسخ
22/04/2019
1189