الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الخليج العالمية للحفر» توقع عقداً

«الخليج العالمية للحفر» توقع عقداً

الدوحة - الوطن
أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات أن شركة الخليج العالمية للحفر، وهي إحدى الشركات المملوكة بالكامل للمجموعة، قد وقعت يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2019 عقداً مع شركة نفط الشمال لمدة ثلاثة أعوام تستخدم بموجبه الشركة منصة الحفر «دخان» لدعم برامجها التطويرية الواسعة في حقل الشاهين النفطي. وقد حضر حفل التوقيع كل من السيد وليام سيبي، الرئيس التنفيذي لشركة الخليح العالمية للحفر، والسيد جاك أزبيرت، المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية.
كما حضر الحفل السيد مارك جيبسون، مدير العمليات، والسيد فرانسيس بورسييه، مدير الحفر في شركة نفط الشمال، بالإضافة إلى مسؤولين تنفيذيين آخرين من كلتا الشركتين.
وفي تعليق له، قال السيد وليام سيبي، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر: «نحن نفتخر باختيارنا كشريك لشركة نفط الشمال في أعمالها التطويرية المستمرة لحقل الشاهين البحري. ولا شك أن اختيار شركة نفط الشمال لمنصة الحفر الرابعة (دخان) هو بمثابة شهادة على تركيز شركة الخليج العالمية للحفر المستمر على السلامة والتميز التشغيلي والإدارة والقيادة القوية. وأنا على يقين بأن التعاون بين الخليح العالمية للحفر وشركة نفط الشمال في هذه العملية التطويرية سيكون أساساً قوياً للنمو المستقبلي للشركتين».
وخلال حفل التوقيع، أشار السيد جاك أزبيرت، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الشمال، قائلاً: «أنا فخور جداً بالشراكة مع شركة الخليج العالمية للحفر، لاسيما أن هذه الشراكة تدل على مسعانا المستمر لدعم الشركات القطرية. وأعتقد أن التعاقد على منصة الحفر (دخان) هو خطوة أخرى في التزامنا بتطوير حقل الشاهين وتحقيق التميز التشغيلي».
جدير بالذكر أن حقل الشاهين النفطي يقع في المياه القطرية على بعد 80 كيلو متراً إلى الشمال من رأس لفان، ويضم مرافق تشمل 33 منصة و300 بئر، وينتج الحقل حالياً 300000 برميل من النفط يومياً. ويُعد الشاهين أكبر حقل نفط بحري في قطر وواحد من أكبر حقول النفط البحرية في العالم.
يذكر ان شركة نفط الشمال هي إحدى شركات التشغيل التي تم تأسيسها بموجب اتفاقية مشروع مشترك لتشغيل وزيادة تطوير حقل الشاهين النفطي على مدار الـ 25 عاماً القادمة. وهي شركة قطرية تمتلك فيها قطر للبترول حصة تبلغ 70 %، فيما تمتلك توتال 30 %.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below