الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «القطرية» الأكثر نموا في عدد الركاب

«القطرية» الأكثر نموا في عدد الركاب

«القطرية» الأكثر نموا في عدد الركاب

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن نيلها جائزة «أفضل شبكة خطوط جوية نمواً في عدد الركاب والحركة الجوية» وجائزة «أفضل مساهم في تعدد المنشآت لشركات الطيران الأجنبية» وذلك خلال الحفل السنوي لجوائز مطارات عمان 2019. وأقيم الحفل مؤخراً في فندق قصر البستان لتكريم شركات الطيران التي تشغّل رحلات من وإلى مطارات سلطنة عمان. وتشيد جائزة «أفضل شبكة خطوط جوية نمواً في عدد الركاب والحركة الجوية» باستراتيجية الخطوط الجوية القطرية الرائدة في تطوير شبكتها المتنامية والتوسع في جميع أنحاء العالم، في حين تسلط جائزة «أفضل مساهم في تعدد المنشآت لشركات الطيران الأجنبية» الضوء على جودة خدمات الخطوط الجوية في سلطنة عمان. وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر حالياً 70 رحلة أسبوعياً إلى مطارات مسقط وصلالة وصحار.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يُسعدنا نيل هذه الجوائز من شركائنا العمانيين، والتي تعد دليلاً آخر على مدى التزامنا بتقديم أفضل الخدمات، واحتفالاً بالعلاقات طويلة الأمد التي تربط الخطوط الجوية القطرية وسلطنة عمان، ولطالما كانت عُمان وجهة رئيسية بالنسبة لنا، خاصة مع تسييرنا لـ70 رحلة أسبوعياً إلى ثلاث وجهات فيها، الأمر الذي سنحرص على الالتزام به وتعزيزه في المستقبل».
يشار إلى أن الشركة العمانية لإدارة المطارات هي شركة حكومية مسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات المدنية في سلطنة عمان، وتتولى الإدارة المباشرة للبنية الأساسية لهذه المطارات كمبنى المسافرين ومبنى الشحن والمدرج ومواقف السيارات والمرافق الأخرى.
وسيّرت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى سلطنة عمان في عام 2000، عندما وصلت رحلتها الافتتاحية إلى العاصمة مسقط. وفي عام 2013، أضافت الناقلة الوطنية لدولة قطر مدينة صلالة إلى شبكة وجهاتها العالمية، وفي عام 2017 ّ دشنت رحلاتها إلى مدينة صحار.
وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلات من سلطنة عمان إلى أكثر من 160 وجهة في ست قارات عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي في الدوحة.
وستضيف الناقلة الوطنية عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك لشبونة، البرتغال؛ مالطا؛ الرباط، المغرب؛ لنكاوي، ماليزيا؛ دافاو، الفلبين؛ أزمير، تركيا؛ ومقديشو، الصومال.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below