+ A
A -
المساءلة ليست إجراء سيئا وإنما هي إجراء دستوري مهم، وخوف الديمقراطيين من رد الفعل العنيف من أنصار ترامب في استطلاعات الرأي ليست سببا مقنعا لأن يتخلوا عن مسؤوليتهم الدستورية في بدء محاكمة رسمية ضد ترامب. ويبدو هذا القرار معقدا إلا أنه بالنظر إلى الأدلة المقدمة في تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، أصبحت مساءلة ترامب واجبة.
{ دونا إدواردز- واشنطن بوستلعب السودانيون في الخارج دورًا مهماً في إسقاط نظام حكم عمر البشير، عبر مشاركتهم الواسعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال قيامهم بمظاهرات للضغط على حكومات الدول التي يقيمون فيها، كما لعبوا دورًا في اتحاد المهنيين السودانيين، الذي يمتلك فروعا كثيرة حول العالم، ودوره في الدعوة للمظاهرات وتوجيهها وتنظيمها. لقد بدأت الثورة في السودان وانتصرت بالداخل البلاد، لكن ساهم سودانيو الخارج في إنجاحها.
{ هيئة التحرير- الغارديانتنذر محاولات اللواء خليفة حفتر بفرض الحل العسكري في ليبيا، والمدعومة من قبل السعودية والإمارات، بمزيد من الفوضى في البلاد، خصوصا في هذا التوقيت السيئ قبل الانتخابات التي كان مقررا عقدها في يونيو القادم، وما يزيد الأمور سوءا هو الدعم الذي تقدمه الإمارات والسعودية لحفتر، بالسلاح لدعم الجيش الليبي والمال لدعم الحملات الانتخابية لمرشحي حفتر مما يعقد الأمور في الداخل الليبي، ويشعل الحرب البرلمانية في البلاد.
{ جيانكارلو فالوري- أوراسيا ريفيو
copy short url   نسخ
22/04/2019
398