الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  نمو أرباح «ناقلات» إلى «236» مليون ريال

نمو أرباح «ناقلات» إلى «236» مليون ريال

نمو أرباح «ناقلات» إلى «236» مليون ريال

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2019 حيث بلغ صافي الربح 236 مليون ريال قطري مقارنة بحوالي 217 مليون ريال قطري في نفس الفترة من العام المنصرم وبزيادة قدرها 9 %. وﻳﻌﻜﺲ سبب هذا الأداء اﻟﻘﻮي اﻟﺬي أﺣﺮزﺗﻪ اﻟﺸﺮﻛﺔ إلى الاستحواذ على حصة في سفينتين جديدتين لنقل الغاز الطبيعي المسال، وكذلك الاستحواذ على حصة في وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية FSRU وإضافتها لأسطول الشركة ورفع نسبة الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات الإدارية والعمومية. لقد ساهمت هذه الإضافات الجديدة والإجراءات في تطور الأداء التشغيلي، مما انعكس مردوده المباشر على مؤشرات الأداء المالي بتحقيق إيرادات مالية متميزة.
ولتعزيز مكانتها العالمية في في سوق نقل الطاقة النظيفة الذي يشهد زيادة في الطلب، قامت شركة ناقلات بتوقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة بين «ناقلات» و«ماران» اليونانية لتملك أربع سفن جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال، مما يدل على القدرة التشغيلية والتسويقية المكتسبة ومتانة الوضع المالي لناقلات والخطط الإستراتيجية المتبعة في اغتنام الفرص لمواصلة تحقيق النمو في أعمال التشغيل، بالإضافة إلى الحفاظ على موقع دولة قطر الرائد في السوق العالميّة لنقل الغاز الطبيعي المسال. ومع إضافة تلك السفن الأربع، سيزيد عدد أسطول سفن ناقلات إلى 74 سفينة. وتشكل القدرة الاستيعابية الحالية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال التابعة لناقلات تقريباً إلى 11.5 % من إجمالي القدرة العالمية لنقل الغاز الطبيعي المسال وتطمح الشركة لزيادة حصتها في السوق العالمية في المستقبل.
وفي المقابل تسعى شركة ناقلات إلى تعزيز توطين سلسلة الإمداد والحفاظ على القيمة الإقتصادية داخل دولة قطر من خلال تأسيس مشروع مشترك مع شركة ماكديرموت والتي تم الإعلان عنها خلال تدشين برنامج توطين في 18 فبراير 2019. وسيطرح المشروع مجموعة من الخدمات الجديدة، والتي ستسهم في مساعدة الطلب على توفير خدمات التصنيع والصيانة والإصلاح والتجديد الكامل للهياكل البحرية والبرية لمشاريع الطاقة، وسفن المساندة البحرية والسفن التجارية، ومنها سفن نقل الغاز الطبيعي المسال، بجانب السفن الأخرى بأنواعها وأحجامها المختلفة.
وفي هذه المناسبة أشاد مجلس إدارة الشركة بهذه النتائج المستقرة والتي تعكس متانة الوضع المالي لناقلات والخطة الإستراتيجية للشركة. كما أكد مجلس الإدارة أن ناقلات في وضع مالي مستقر والذي يرجع بصفة أساسية إلى استقرار التدفقات النقدية وإرتباط الشركة بعقود طويلة الأجل مع مستأجرين ذوي ملاءة مالية قوية. كما حققت الشركة في مجال السلامة والصحة والبيئة أداء متميزا مقارنة مع الشركات العاملة في النقل البحري. بالإضافة إلى التزام الشركة التام بالأمن السيبراني واتخاذ جميع الإجراءات الحديثة لضمان استمرارية أعمال التشغيل.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below