الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اليوم.. انطلاق مهرجان «كأس آسيا» للهجن

اليوم.. انطلاق مهرجان «كأس آسيا» للهجن

اليوم.. انطلاق مهرجان «كأس آسيا» للهجن

كتب- عوض الكباشي
ينطلق اليوم بميدان التحدي بالشيحانية، ولمدة ثلاثة أيام، مهرجان كأس آسيا للهجن 2019، والذي يقام في نسخته الأولى، تحت رعاية اللجنة المنظمة لسباق الهجن، وذلك بمناسبة فوز منتخبنا القطري لكرة القدم «الادعم» ببطولة كأس أمم آسيا مطلع العام الحالي والتي أقيمت بدولة الإمارات.
وبهذه المناسبة الرياضية الكبيرة قررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن إقامة مهرجان للهجن يحمل اسم هذه المناسبة الغالية، فتم رصد 100 سيارة من السادة الذين تبرعوا بها، بالإضافة إلى الجوائز النقدية القيمة للفائزين من المركز الثاني وحتى العاشر، والتي تبدأ بـ 20 ألف ريال وتنتهي للعاشر بـ 3 آلاف ريال مقدمة من اللجنة المنظمة لسباق الهجن.
والمتبرعون بهذه السيارات، أشخاص مشهود لهم بعشق رياضة الآباء والأجداد، ولهم بصمتهم دائماً في هذا العالم الساحر، وهم: شركة حمد بن خالد القابضة (HBK) التي تبرعت بـ 30 سيارة، والشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني تبرع بـ 20 سيارة، ومحمد بن زايد الخيارين تبرع بـ 10 سيارات، وسالم جابر بن علي بن فاران المري بـ 10 سيارات، وغانم بن منصور السيف الخيارين بـ 10 سيارات، و صالح بن حمد القمرا بـ 10 سيارات، ومسند بن سعيد الجربوعي بـ 5 سيارات، وجابر بن بخيت ثويني الجربوعي بـ 5 سيارات.
الجدير بالذكر أن هذه المهرجان الذي يقام على مدار أيام 22 و33 و24 أبريل وسوف يطبق عليه جميع قوانين اللجنة المنظمة من فحص للمواد المنشطة.
تفاصيل المهرجان
رصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن 102 شوط، وزعت على كل الفئات السنية من الحقايق وحتى الحيل والزمول، فكان نصيب الحقايق 35 شوطاً بواقع 20 للفترة الصباحية و15 للمسائية وذلك يوم 22 أبريل، أما اللقايا فرصد لها 25 شوطاً بالفترة الصباحية، والجذاع بالمسائية على مدار 16 شوطاً وذلك ليوم 23 أبريل، وفي يوم 24 أبريل والختامي للمهرجان تقام منافسات السن الكبيرة ففي الصباح تكون فئة الثنايا على خط الانطلاق مع 14 شوطاً، أما في الفترة المسائية فيكون الختام مع سن الحيل والزمول على مدار 12 شوطاً.
من جانبها تقدمت اللجنة المنظمة لسباق الهجن للسادة المتبرعين بالسيارات بجزيل الشكر والتقدير لهذه المبادرة الطيبة، كما تمنت التوفيق لجميع المشاركين.
مبارك النعيمي: إقبال كبير للمشاركة في المهرجان
أكد مبارك بن بادي النعيمي، مدير إدارة السباقات والأنشطة باللجنة المنظمة لسباق الهجن، الانتهاء من آخر الاستعدادات لمهرجان بطولة كأس آسيا الذي سينطلق اليوم بميدان الشيحانية.. مشيراً إلى أن الإقبال على المشاركة كبير جداً من الهجن القطرية والسعودية والكويتية، خاصة أن هناك جوائز قيمة للفائزين على مدار أيام المهرجان.
وقال النعيمي في تصريحات للموقع الرسمي: اليوم الأول يشهد إقامة 35 شوطاً لسن الحقايق من مسافة الــ 4 كم؛ حيث تشهد الفترة الصباحية إقامة 20 شوطاً والجوائز 20 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى، أما الفترة المسائية ستشهد إقامة 15 شوطاً والجوائز 15 سيارة وكأسين للشوطيين الرئيسيين الحقايق بكار وقعدان.
أما اليوم الثاني سيشهد 25 شوطاً في الفترة الصباحية لسن اللقايا من مسافة الـ 5 كم و16 شوطاً للفترة المسائية لسن الجذاع من مسافة الـ 6 كم والجوائز 41 سيارة وكأسين للأشواط الرئيسية، إضافة إلى الجوائز النقدية من للفائزين من المركز الثاني وحتى العاشر.
فيما يشهد اليوم الثالث إقامة منافسات سن الثنايا والحيل والزمول بـ 24 شوطا بواقع 12 شوطاً على المرحلتين الصباحية لسن الثنايا والمسائية لسن الحيل والزمول، والجوائز 24 سيارة للفائزين بالمراكز الأولى بالإضافة لشوطين سودانيات.
وتابع بقوله: الجميع مستعد للمهرجان وستكون البداية اليوم وسط منافسة قوية متوقعة بين الهجن المشاركة، فيما سيكون يوم 25 من الشهر الجاري لمنافسات مهرجان تحدي قطر 2019 الذي يشهد مشاركة أقوى الهجن المتأهلة من الأشواط الرئيسية.
وتمنى النعيمي في ختام تصريحاته للجميع التوفيق بحصد النواميس في مهرجان كاس أسيا والتحدي، مشيداً بالتعاون الكبير بين اللجنة المنظمة وجميع المشاركين لما يخدم رياضة الآباء والأجداد.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below