الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  الغرفة تشارك في مؤتمر القيادة النسائية والصحّة ببيروت

الغرفة تشارك في مؤتمر القيادة النسائية والصحّة ببيروت

الغرفة تشارك في مؤتمر 
القيادة النسائية والصحّة ببيروت

بيروت -الوطن
شاركت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر كضيفة شرف في فعاليات مؤتمر رفيع المستوى حول القيادة النسائية والصحّة الذي عقد في بيروت تحت عنوان «تمكين القادة النساء في مجالات الابتكار والتعليم الطبّي وتوفير الرعاية الصحّية»، وذلك برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني السيد سعد الحريري خلال الفترة من 16-17 أبريل الجاري. وقد نظم المؤتمر المنتدى العربي الدولي للمرأة بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، وكلّية الطبّ في جامعة ماساتشوستس. وقد حضر المنتدى بالإضافة إلى دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، ورئيس ومؤسس المنتدى العربي الدولي للمرأة السيدة هيفاء فاهوم الكيلاني بالإضافة إلى حشد كبير من الشخصيات الرفيعة المستوى في المجالين الطبي والأكاديمي. وأعربت السيدة ابتهاج الأحمداني عن سعادتها بالمشاركة في هذا المؤتمر الهام والذي ألقى الضوء على دور المرأة الريادي في كافة المجالات وخاصة الصحية والاكاديمية منها.
ونوهت الأحمداني في تصريحات صحفية، بأن المرأة القطرية نجحت في أن تتبوأ مكانة مرموقة في المجتمع وأن تشغل مناصب قيادية وأن تحقق نجاحات كبيرة على كافة الأصعدة، وأشارت إلى أن هناك الكثير من سيدات الأعمال القطريات اللائي استطعن أن يحققن انجازات مشهودة في قطاع الاعمال. وشددت الأحمداني على أن هناك اهتماما بالغا من قبل القيادة الرشيدة لدولة قطر تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز مكانتها في كافة المجالات.
وشارك في فعاليات المؤتمر الذي بحث الفرص والتحديات التي تواجهها النساء في المراكز القيادية عند خوضها مجالي الطب وعلوم الرعاية الصحّية، مجموعة من ممثلي القطاع العام والخاص في العالم العربي إلى جانب منظمات ومعاهد التطوير الدولي، والمجتمع المدني، ومجموعة من رواد الأعمال من النساء والشباب. وكان الهدف من المؤتمر هو ترسيخ بيئة تحتضن الابتكارات والأبحاث والاكتشافات التي تقودها النساء وتمكنهنّ عبر تبادل أفضل الممارسات الإقليمية والدولية، وتعزيز فرصة صقل المهارات عبر التكنولوجيا، والتدريب، وريادة الأعمال، والقيادة التنفيذية والمؤسسات الاجتماعية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below