+ A
A -
نظم قسم التربية البدنية في وزارة التعليم والتعليم العالي، أمس، حفل تكريم مبادرة «متميزون» التربية البدنية للمدارس الابتدائية بنين في نسختها الأولى والذي عقد في فندق ميلينيوم بلازا الدوحة بقاعة سكارلت، حيث بلغ عدد المشاركين 25 معلم ومنسق تربية بدنية.
حضر حفل التكريم السيدة موزة البدر رئيس قسم التربية البدنية في وزارة التعليم وموجهو وموجهات القسم، ومنسقو ومعلمو مادة التربية البدنية، بالإضافة إلى رُعاة الحفل وهم: فندق ميلنيوم بلازا الدوحة، وشركة فاريتي للتجارة، ومجموعة وورد وايت.
وقد تضمن البرنامج شهادات شكر وتكريم جميع المشاركين في المبادرة وتكريم الفائزين بلقب «متميزون» وعددهم 6 وهم: الفاضلة عزة خليل منسقة مدرسة بلال بن رباح النموذجية للبنين، والفاضلة ندى صالح اليزيدي منسقة مدرسة عثمان بن عفان النموذجية للبنين، والفاضلة حصة لحدان المهندي منسقة مدرسة الخور النموذجية للبنين، والفاضل محمد الحسن منسق مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية للبنين، والفاضل فتحي بلحاج صالح معلم في مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية للبنين، والفاضل حسن علي الخياط معلم في مدرسة أحمد منصور الابتدائية للبنين.
وأثناء الحفل، ألقت السيدة موزة البدر رئيس قسم التربية البدنية كلمتها قائلة: «يحتفي قسم التربية البدنية هذا العام بمبادرة "متميزو التربية البدنية"، وعلى الرغم من الفترة القصيرة التي طُرحت فيها هذه المبادرة، إلا أن الميدان كان مستعداً لها، ولقيت تجاوباً كبيراً، مما يعني استعداد كل من ينتمي للتربية البدنية لخوض أي تحدي مهني حيث يستطيعون اثبات أنهم الأفضل، وأنهم قادرون على التحليق في الأعلى دون القبول بالأدنى».
وأضافت: «إن طموحنا في قسم التربية البدنية أن نتعاون في إبراز الأنشطة الداخلية في مدارسنا، وذلك بزيادة عدد المشاركين في الأنشطة المطروحة حسب الخطة التي سيرسلها قسم البرامج والأنشطة في إدارة شؤون المدارس، خاصة في ظل توفير وزارة التعليم- إدارة التوجيه التربوي حقائب ألعاب القوى لكل المدارس الابتدائية داخل وخارج الدوحة والتي سيشرف على تفعيلها موجهي التربية البدنية في العام القادم».
وتطرقت إلى مشروع «كُن رياضي» التابع للجنة الأولمبية مشيرة بأنه سيتم توفير أجهزة الجمباز في معظم المدارس الابتدائية، وسيعملون على نشر هذه الأجهزة في السنوات القليلة القادمة، كما سيتم طرح نشاط كرة القدم للصالات في المرحلة الثانية حيث تم تقديم تصور كامل عن هذا النشاط وهو تحت الإجراء.
وذكرت البدر أن الأسبوع الماضي تم تحقيق بعض الأنشطة المميزة والناجحة، حيث تم الانتهاء من الاحتفال بالنسخة الثانية من نتاجات تعلم ألعاب القوى للمرحلة الابتدائية والإعدادية بالتعاون مع الاتحاد القطري لألعاب القوى، وتم الانتهاء من نتاجات الجمباز للمرحلة الابتدائية بالتعاون مع الاتحاد القطري للجمباز، كما سيتم غداً الإثنين الاحتفال بختام نشاط السباحة في برنامج (هّيا نسبح ونتعلم) بالتعاون مع الاتحاد القطري للسباحة.
جاءت مبادرة (متميزون) بهدف تكريم المتميزين في مادة التربية البدنية والاحتفاء بهم، ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والإلتزام والإتقان بما يخص مادة التربية البدنية وتقديم أفضل الممارسات المتميزة في مادة التربية البدنية لإثراء العملية التعليمية.
تجدر الإشارة إلى أنه تم التخطيط لتنفيذ المبادرة بعد أخذ الموافقة والاعتماد من مدير إدارة التوجيه التربوي وعمل المبادرة من خلال عدة مراحل وهي الترشيح ثم التصفية الأولى ثم التصفية النهائية وبعدها تحديد الفائزين بعد حضور لجنة التحكيم وتقييم المشاركين، وتتمحور رسالة مبادرة «متميزون» في نشر ثقافة التميز والإبداع في مادة التربية البدنية لإثراء العملية التعليمية.
copy short url   نسخ
22/04/2019
1607