الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «شباب العزيزية» يحتفل بليلة النافلة

«شباب العزيزية» يحتفل بليلة النافلة

«شباب العزيزية» يحتفل بليلة النافلة

الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
احتفل مركز شباب العزيزية بليلة النافلة وهي ليلة النصف من شعبان، وهي عادة قطرية قديمة لأهل قطر توارثتها الأجيال، حيث أقام المركز احتفالية شارك فيها المنتسبون بتجهيز الهدايا ومن ثم قاموا بتوزيعها، ويهدف مركز شباب العزيزية من وراء الاحتفال بليلة النافلة إلى احياء تراث الآباء والأجداد في مثل هذه الأيام الطيبة، وحث الأجيال الجديدة على احياء هذا الموروث والتمسك به، كونه يحمل العديد من القيم والعادات الأصيلة لأهل قطر قديما والتي بدورها ترسخ صفات وسلوكيات طيبة في نفوس الشباب.
وقد شهدت الاحتفالية التي أقامها المركز مشاركة واسعة في أجواء اجتماعية مميزة، حيث يسعى المركز إلى استغلال هذه الأيام من أجل تعويد الشباب على التحلي بالسلوكيات الطيبة وإكسابهم معلومات عن بعض العادات والموروثات القديمة.
ويقام الاحتفال بالنافلة في ليلة 15 شعبان من كل عام، وفيها كان أهل قطر قديما يقومون بتوزيع الحلوى والمكسرات واللحم ويتهادون بالهدايا استعداداً لشهر رمضان، واشتهرت النافلة بحلاوة الزلابية واللحم والشحم ومنها أخذت الأغنية القطرية الشهيرة احتفالا بهذه المناسبة. وفي هذه الليلة يرتدي الأولاد والفتيات الملابس التراثية الجميلة، وتهدف هذه المناسبة التراثية القديمة إلى احياء روح التواصل والمحبة بين الناس، وعليه فقد جرت العادة لدى الكثير من مؤسسات الدولة للاحتفال بهذه المناسبة الطيبة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below