الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «آسيوية القوى» على خط الانطلاق

«آسيوية القوى» على خط الانطلاق

«آسيوية القوى» على خط الانطلاق

كتب- محمد الجزار
تنطلق عصر اليوم الأحد على مضمار وميدان ستاد خليفة المونديالي منافسات النسخة رقم 23 من البطولة الآسيوية لألعاب القوى، وتستمر حتي 24 أبريل الجاري بمشاركة (700 رياضي ورياضية) من 44 دولة تمثل أكبر قارات الدنيا، سيتنافسون على مدى 4 أيام للظفر بالأوسمة الملونة واعتلاء منصات التتويج لتشريف بلادهم.
وتشهد منافسات ضربة البداية إقامة 16 مسابقة وسباقاً، بينها (8) نهائيات مناصفة بين الرجال والسيدات بجانب العديد من التصفيات للفئتين وعلى النحو التالي: الفترة المسائية بدءاً من الساعة الثالثة والنصف عصراً.. أولاً السيدات- نهائي الرمح، 5000 م، 400 م، دفع الجلة، ثانياً الرجال- نهائي القفز بالزانة، قذف القرص، 3000 م موانع، 10،000م، بجانب منافسات التصفيات والتي ستقام خلال الفترة الصباحية بدءاً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وعلى النحو التالي: 800 م سيدات، تصفيات الوثب الثلاثي رجال، 400 م سيدات، 400 م رجال، 100 م رجال.
وتعد البطولة بمثابة بروفة رائعة للاتحاد القطري لألعاب القوى لإثبات القدرات القطرية في تنظيم الفاعليات الكبيرة والتأكيد على الجهوزية من الآن لاستضافة التحدي الأكبر بطولة العالم 2019 في شهر سبتمبر لأول مرة في الشرق الأوسط.
هذا وقد أنهت اللجنة المنظمة العليا كافة الترتيبات والتحضيرات لافتتاح البطولة بمراسم حفل افتتاح مبسط باستاد خليفة الدولي، بحضور كبار الشخصيات والقيادات الرياضية الدولية والآسيوية والأبطال المشاركين، ويشتمل على فقرات مختصرة من كلمة لرئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وممثلاً عن المجلس الأولمبي الآسيوي، وطابور لحملة الاعلام يتقدمون الأبطال الآسيويين المشاركين وأطقم الحكام، بعدها سيعلن راعي حفل الافتتاح عن انطلاقة البطولة رسمياً. وأكد دحلان الحمد الحمد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الآسيوية الجهوزية العالية للجان العاملة لإنجاز المهمة على أكمل وجه، معتبراً الاستحقاق الآسيوي يأتي في عام حافل بالتحديات الرياضية الكبرى للعالم، مما يبشر بمنافسات رفيعة المستوى ومثيرة بين الأبطال الطامحين لحصد نتائج مشرفة تؤهليهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.. واختتم الحمد تصريحه مرحبا بالأصدقاء الآسيويين والأشقاء في بلدهم الثاني قطر، متمنياً للجميع التوفيق والسداد في مشوار الاستحقاق الآسيوي الكبير.اللجنة المنظمة أنهت كافة تحضيراتها لضربة البداية اليومحفل افتتاح مبسط باستاد خليفة المونديالي و«8» نهائيات باليوم الأول

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below