+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
اختتمت منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة قطر الوطنية للستريت دراج لموسم 2018-2019 ومع تمكن أربعة متسابقين من تحقيق انتصار مزدوج، فجمعوا بين لقب الجولة الخامسة وبطولة الموسم.
وعلى الرغم من أن لقب أقوى فئات السيارات وهي فئة 8 سلندر موديفايد قد حسم مع نهاية الجولة الماضية لمصلحة مصطفى أتات، لكن ذلك لم يعن أن الإثارة غابت عن منافسات الجولة الأخيرة، خاصة بعد أن تمكن المتسابق علي كافود من تسجيل أفضل رقم للموسم الحالي وهو 7.181 ثانية.. أما في فئة 6 سلندر ستوك، فقد فاز بلقب الجولة الختامية مايك بارادايس بعد تغلبه على بطل الموسم حمد المنصور، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق مصطفى أتات وعاد أتات ليحقق الفوز لكن ضمن منافسات فئة 6 سلندر موديفايد بتغلبه في المواجهة الختامية على المتسابق حمد المنصور، أما لقب الموسم لهذه الفئة فقد كان من نصيب حمد المنصور أيضاً ليكون بذلك المتسابق الوحيد الذي يتوج بطلاً لفئتين من فئات البطولة معاً.
وبالانتقال إلى فئات 4 سلندر سنجد أن لقب فئة الستوك كان من نصيب عبد العزيز الهيل، أما بطولة الموسم فكانت من نصيب مارك فريدريك سيغي.
أما الفئة المعدلة فتمكن فيها إدواردو توبيغ من حسم لقب بطولة الموسم من الجولة الماضية، لكن ذلك لم يمنعه من الفوز بالجولة الختامية.
وفي فئة الشاحنات الخفيفة الستوك حقق الشيخ حمد بن عيد آل ثاني انتصاره الرابع على التوالي في البطولة وتمكن المتسابق أحمد العسيري من الجمع بين لقبي الجولة الختامية وبطولة الموسم على الرغم من أنه حسم البطولة في الجولة الماضية، لكنه توج بلقب هذه الجولة بعد غياب منافسه يعقوب الشرشني عن المواجهة الأخيرة.. أما فئة الستريت ET فاز بها عبدالله.
أما لقب فئة البايك ET، فقد ذهب مناصفة بين كل من المتسابقين أسامة وحيد وفيجي جاشاني بعد تساويهما بالنقاط لكن أياً منهما لم يكن متواجداً على منصة التتويج الخاصة بهذه الفئة لهذه الجولة والتي ذهبت بعتبتها الأولى للمتسابق شاهد منير.
كذلك شهدت هذه الجولة منافسات الجولة الثانية لفئة الجونيور دراغستر وتمكن فيها سعد الحرقان من الفوز بالمواجهة الختامية.. وفي ختام المنافسات قام علي كافود، مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة تلاها بعد ذلك تتويج أبطال الموسم الحالي بدروع تذكارية ليسدل بذلك الستار على بطولة قطر الوطنية للدراج ريس موسم 2018-2019.
copy short url   نسخ
21/04/2019
675