+ A
A -
أحلام السلامتهاوت أحلام السلام للفلسطينيين أكثر خاصة بعد أن حصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على تفويض لمواصلة حكمه بسياساته اليمينية. وتضاءلت آمال استقلال دولة فلسطين بشأنها خلال الوقت الحالي، مع استمرار هيمنة علاقة نتانياهو ودونالد ترامب في سياسة الشرق الأوسط، حتى الانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة في نوفمبر 2020. وسيكون لإعادة انتخاب نتانياهو عواقب بعيدة المدى على الشرق الأوسط.
{ خالد باتي- نيوز تايمزصفر من المشاكلحماسة ليبراليةفي حين أن التطورات في الجزائر والخرطوم تمنح أسبابا لوجود الأمل، فإن وضع حفتر في ليبيا يظهر أن الحماس المبدئي لسقوط نظام القذافي كان سابقًا لأوانه. وفي جميع الحالات الثلاث، تهدد المنظمات العسكرية أو الرجال ذوو السلطة إنجازات وإرث المتظاهرين في الشارع الذين يمكن لطموحاتهم في الحكم العسكري المباشر أو غير المباشر أن تشهد الانتقال من حكم ديكتاتوري إلى آخر. وعندما تم بث ثورات الربيع العربي عام 2011 في جميع أنحاء العالم، أثارت صور المتظاهرين حماسة ليبرالية في الغرب.
{ أندرياس كريج-ميدل إيست آيمحاولة الابتعاد عن الصراعات الإقليمية أمر مثير للإعجاب بالنسبة للعراق، لكن تخطي هذا الأمر السياسي لن يكون سهلاً. فالنزاعات في المنطقة لها وسيلة لجذب الجميع إليها. وتتسم العراق بمزايا عديدة أولها موقعها الجغرافي وتكوينها الاجتماعي الذي يمنحها قواسم مشتركة مع دول في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتحاول العراق انتهاج سياسة «صفر مشاكل مع دول الجوار».
{ فيصل اليافاي- إيشيا تايمز
copy short url   نسخ
21/04/2019
282