الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  جار الله بطلاً لرابع جولات الباها

جار الله بطلاً لرابع جولات الباها

جار الله بطلاً لرابع جولات الباها

كتب- محمد الجندي
أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة من بطولة قطر المحلية للباها للراليات الصحراوية «مناطق»، التي أقيمت، أمس، بصحراء سيلين جنوب البلاد وشهدت مشاركة 15 فريقاً من أبرز السائقين المحليين، فضلاً عن مشاركين من الكويت والأردن وروسيا.
وتوج السائق القطري جارالله جهيمان بطلاً للجولة، بصحبة ملاحه فراس علو على متن سيارة «نيسان باترول»، بعد احتلال المركز الأول في الترتيب العام للسائقين بزمن قدره 1.54.36 ساعة، وبفارق 28.55 دقيقة فقط عن أقرب منافسيه السائق القطري راشد المهندي بصحبة ملاحه الكويتي أحمد الفارس على متن سيارة «نيسان باترول» الذي جاء ثانياً بزمن قدره 2.23.31 ساعة.
واحتل السائق الكويتي عبدالعزيز البشير بصحبة ملاحه ومواطنه محمد الحداد على متن سيارة «كان-أم مافريك» المركز الثالث بعدما سجل زمناً قدره 2.27.09 ساعة وبفارق 32.33 دقيقة فقط عن جارالله المتصدر.
ونال السائق جارالله جهيمان بجانب تصدره الترتيب العام لقب فئة «تي1»، فيما نال راشد المهندي وصيف الترتيب العام لقب فئة «تي2»، بينما حصل عبدالعزيز البشير ثالث الترتيب العام، على لقب فئة «تي3».
وعقب ختام الجولة الرابعة، قام عبدالرحمن المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، بتتويج الفائزين في الترتيب العام للجولة، وأيضاً الفائزين في الفئات الثلاث.
من جانبه.. أبدى عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ارتياحه من الأجواء التي اختتمت فيها الجولة الرابعة من بطولة قطر المحلية للباها.
وقال عبد الرحمن المناعي: الجولة الرابعة تميزت بالكثبان الرملية في منطقة سيلين، وقد توقعنا تألق السيارات فئة «التي 3» في هذه البيئة، لأنها رملية لكن في الأخير نجح جهيمان جار الله بسيارته «التي 1» في الفوز وحصد اللقب.
وأشار المناعي إلى حرص الاتحاد على اختيار بيئة مختلفة للسباقات في كل جولة، وأصبحت البطولة تنتقل من مكان لآخر في كل أنحاء قطر، وهو ما يثري البطولة بشكل أكبر.
وأضاف: هذه الجولة هي الأخيرة في الموسم الحالي قبل التوقف في الصيف، وستعاود البطولة استئناف رحلتها في شهر أكتوبر القادم بالجولة الخامسة، بعد تنظيم 3 جولات في البطولة على هامش رالي قطر الصحراوي «كروس كانتري» قبل فترة.
وأشاد رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية بمستويات الشباب المشاركين وتطورها من جولة لأخرى، وهو أمر جيد للغاية يؤكد نجاح البطولة، مشيراً إلى أن التنافس الرائع بين الشباب والتحدي الكبير بينهم خلال السباقات، وهو عكس ما يظهر بينهم من مودة وأجواء عائلية ومساعدة بعضهم لبعض خارج السباقات.
كما أشاد عبد الرحمن المناعي بالمشاركة الكويتية في البطولة، مؤكداً أن وجودهم أمر طيب للغاية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below