+ A
A -
الدوحة- الوطن
بحضور نجوم المنتخب القطري لكرة القدم «أبطال آسيا»، وعدد من الإعلاميين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي ومسؤولي قطر الخيرية، وجمهور من المتابعين، احتفلت قطر الخيرية بيوم اليتيم العربي بالتزامن مع الذكرى الخامسة لإطلاق مبادرة رفقاء لكفالة الأيتام، وذلك بإقامة مهرجان في حدائق أسباير شارك فيه المئات.
واستقطبت المباراة التي أقامها نجوم المنتخب القطري مع ناشئين من مشروع قادة المستقبل عدداً كبيراً من المشاهدين والمشجعين، كما اشتمل المهرجان على برنامج ثقافي حوى باقة متنوعة من الأعمال الشعرية والإنشائية والإبداعات الطلابية والمسابقات والأعمال الفنية اليدوية والترفيه والتلوين.. وأتاح نجوم المنتخب عقب المباراة فرصة للأطفال لالتقاط صور تذكارية معهم.
ودرجت قطر الخيرية على إقامة الاحتفال بصورة سنوية منذ خمسة أعوام بغرض دمج طلاب قادة المستقبل في المجتمع عبر إقامة أنشطة متنوعة، إضافة إلى تحفيز أهل الخير لكفل مزيد من الأيتام عبر التعرف على احتياجاتهم المتعددة.
وتوجه قطر الخيرية شكرها وتقديرها للرياضيين والإعلاميين وجميع الداعمين لهذه الفعالية، خاصة أسباير، وأوريدو.
وبدأت قطر الخيرية مشوارها في كفالة الأيتام منذ ثلاثة عقود، وفي ديسمبر 2013 قدمت للإنسانية مبادرة رفقاء لكفالة الأيتام، وهي مبادرة إنسانية تهتم بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم عن طريق برامج فاعلة تساهم في مواجهة كل ما يهدد أو يعرض حياتهم للخطر، وغطت المبادرة حتى الآن 156 ألف يتيم في مختلف دول العالم ما يجعلها أكبر عائلة في العالم، وتطمح قطر الخيرية بنهاية العام 2019 إلى رفع عدد الأيتام تحت مظلة رفقاء إلى 190 ألف يتيم.
وتقوم قطر الخيرية بكفالة الأيتام عبر مشاريع تقدم خدمات متكاملة لرعايتهم نفسياً وصحياً وتعليمياً واجتماعياً، وهم مع أسرهم وفي مجتمعاتهم.. كما تقيم في بعض الدول مراكز ودوراً لرعاية الأيتام توفر السكن والتعليم والتدريب والتأهيل المهني حتى يصبحوا قادرين على مواصلة حياتهم بمفردهم، وتقدم هذه المراكز خدماتها التعليمية والصحية وبرامجها في الرعاية للمجتمعات المحلية المحيطة بها.
ويمكن إجراء الكفالة في غضون ثوانٍ من خلال الوسائل التالية: موقع رفقاء ROFAQA.COM من خلال البطاقة الائتمانية، أو تطبيق مبادرة رفقاء الذكي على APPLE STORE وGOOGLE PLAY، أو الخط الساخن 44667711، أو عبر محصلي قطر الخيرية، أو الاستقطاع البنكي، أو لمحصل المنزلي خدمة عبر التطبيق. وبمجرد الكفالة يحصل الكافل على تقرير تفصيلي بحالة المكفول (لمرتين في السنة)، وتتاح له إمكانية التواصل مع المكفول مباشرة عن طريق المكالمات الصوتية والمرئية، والحصول على حساب إلكتروني لإدارة عمليات الكفالات وتتبع الاستقطاعات واستعراض التقارير، إضافة لتزويده بتقارير مصورة فيديو وفوتوغرافي. وتأمل قطر الخيرية أن يساهم توسعها المستمر في تسهيل طرق كفالة يتيم على زيادة عدد الأيتام المكفولين، إذ توضح التقارير المتوفرة الأثر الذي تحدثه الكفالة في حياة اليتيم لحث المزيد من الكفلاء للانضمام لعائلة رفقاء.
copy short url   نسخ
21/04/2019
601