+ A
A -
الدوحة- الوطن
نظم قسم التربية البدنية في وزارة التعليم والتعليم العالي مهرجان نواتج التعلم للمرحلة الابتدائية والنموذجية في نسخته الأولى بالتعاون مع الاتحاد القطري للجمباز، وذلك على مدار يومين متتاليين خلال الفترة 16-17أبريل 2019م (للبنين والبنات) في قاعة خولة- المسيلة بمشاركة 160 طالباً وطالبةً من 20 مدرسة.
حضر المهرجان رئيس قسم التربية البدنية موزة البدر، وموجهو قسم التربية البدنية في إدارة التوجيه التربوي، وهم: الأستاذة عائشه بطي، والأستاذة جميلة الماس، والأستاذ أحمد الرئيسي، والأستاذ أحمد أبوالفين، والأستاذة مروة محمد، ومن الاتحاد القطري للجمباز: الأستاذ علي الهتمي، رئيس اتحاد الجمباز، والأستاذة عبير البوعينين، أمين السر المساعد بالاتحاد، حيث قام بتحكيم فقرات الجمباز المقدمة من الطلاب مجموعة من المحكمين من الاتحاد القطري للجمباز. واشتمل المهرجان على جملة من عروض ومهارات الجمباز التي اكتسبها الطلاب والطالبات على مدار العام الدراسي، وجملة القفز فوق الصندوق المقسم، حيث تم قياس أداء الطلاب والطالبات فردياً على أن يتم احتساب درجات كل مدرسة بمجموع الدرجات التي حصل عليها الطلاب في الأداء.
وتضمن البرنامج عرض جملة حركية تتضمن مهارات الجمباز التي تم اكتسابها خلال منهج الجمباز المقدم وذلك بعد ربطها بشكل انسيابي يبرز مواهب الطلاب والطالبات ولياقتهم البدنية. هدف مهرجان الجمباز إلى إبراز نواتج تعلم منهج الجمباز المدرسي، وتعزيز مهارات الطلاب في الجمباز، واكتشاف المواهب والقدرات المختلفة لدى الطلاب، وتعزيز مستوى الأداء المعرفي والعملي لمعلمي/‏‏ ومعلمات التربية البدنية. وقالت موزة البدر، رئيس قسم التربية البدنية في وزارة التعليم والتعليم العالي: «لقد تم التخطيط لتنفيذ مهرجان الجمباز لطلاب المرحلة الابتدائية والنموذجية بعد تنقيح وتحديث منهج الجمباز المدرسي، حيث تم تقديم ورش عمل تطويرية للمعلمين بالتعاون مع الاتحاد القطري للجمباز، وورشة لآلية انتخاب وتقييم الطلاب المشاركين في المهرجان». وأضافت البدر: «تم تخصيص يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2019م لاستعراض مهارات طلاب المرحلة النموذجية وطلاب الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية (بنين)، أما اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2019م فقد تم تخصيصه لطالبات المرحلة الابتدائية من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهراً». ويطمح قسم التربية البدنية في وزارة التعليم والتعليم العالي إلى زيادة أعداد المدارس المشاركة للعام الأكاديمي 2019-2020م، وزيادة أعداد الطلاب والطالبات المشاركين من المدارس الابتدائية والنموذجية.
وتفضلت موزة البدر، رئيس قسم التربية البدنية، وموجهو وموجهات القسم الحاضرين بتكريم الطلاب المشاركين في اليوم الأول بميداليات ذهبية وتقديم درع للمدارس المشاركة وشهادات تقدير لمعلمي ومعلمات التربية البدنية.
وفي اليوم الثاني تم إهداء درع للاتحاد القطري للجمباز على التعاون المميز للمهرجان بمشاركة إدارة التوجيه التربوي وبحضور الفاضلة لينا زوكاري، والفاضلة مريم الحميدي، والفاضلة عائشة المهندي، والفاضلة حنان الشميري.
copy short url   نسخ
21/04/2019
918