الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «9 » طالبات يشاركن في مؤتمر كيميائي بأميركا

«9 » طالبات يشاركن في مؤتمر كيميائي بأميركا

«9
» طالبات يشاركن
في مؤتمر كيميائي بأميركا

شاركت تسع طالبات من قسم الكيمياء وعلوم الأرض بكلية الآداب والعلوم في جامعة قطر في الاجتماع رقم 257 من مؤتمر الجمعية الكيميائية الأميركية التي تعد أكبر جمعية للكيميائيين حول العالم، والذي أقيم في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 31 مارس إلى 4 إبريل 2019.
وقد تم اختيار هؤلاء الطالبات لعرض أبحاثهن في مجال الكيمياء في قسم الطلبة الجامعيين بالمؤتمر، وقد قامت كل من الطالبتين هند علي وهيا آل ثاني بعرض أبحاثهما العلمية في مجال الكيمياء التحليلية. كما قامت الطالبة نور باعمر بعرض بحثها في مجال الكيمياء البيئية، وقدمت كُلٌ من الطالبات أمل محمدي، رقية العوابدة، سارة يوسف وسوزان أحمد أبحاثهن في مجال الكيمياء العضوية، أما الطالبتان زينب الأحمد وآية علوان فقامتا بعرض أبحاثهما في مجال الطاقة والوقود.
وخلال المؤتمر، قامت الطالبات المشاركات بحضور العديد من الورش والندوات العلمية التي قدمها العديد من العلماء والخبراء الباحثين في مجال الكيمياء. كما قمن بحضورالمعرض المهني والذي شاركت فيه العديد من الشركات والمختبرات البحثية والجامعات التي توفر فرص تدريب للطلاب في العديد من المجالات، بالإضافة إلى المشاركة في ورش خاصة بالتطوير المهني كورشة اجتياز المقابلات الشخصية، وكيفية التقديم على الدراسات العليا في مجال الكيمياء.
وعبّرت الطالبات عن سعادتهن لمشاركتهن في المؤتمر وكيف أتاحت هذه التجربة العظيمة لهنّ العديد من الفرص لمقابلة علماء وخبراء وطلاب في مجالات الكيمياء المختلفة ومنهم الحاصلون على جائزة نوبل في الكيمياء ومن مختلف الدول تبادلوا خلالها وجهات النظر وأثروا في حصيلتهم العلمية والاجتماعية؛ حيث شكلت هذه التجربة نقطة فارقة في مسيرة الطالبات المشاركات وأضافت لحصيلتهن الكثير من الأفكار التي تساهم في تطوير مهاراتهن وصقلها وتطوير الفرع الطلابي الخاص بجامعة قطر. كما سعدت الطالبات بلقاء رئيسة الجمعية الكيميائية الأميركية الدكتورة بوني شاربينتر، وخوض النقاش معها فيما يخص الجمعية والنادي الطلابي للجمعية الكيميائية الأميركية فرع جامعة قطر.
وقالت الطالبة أمل محمدي رئيسة الفرع الطلابي للجمعية الكيميائية الأميركية فرع جامعة قطر- بنات «إن حضور المؤتمر يعتبر فرصة ذهبية لطالبات قسم الكيمياء وعلوم الأرض للاستفادة من هذه المشاركة من خلال النظر أكثر في مستجدات جوانب الكيمياء المتعددة عمليا ومقابلة علماء الكيمياء ومناقشة الأبحاث مما ساهمت في تنويرالكتابة الأكاديمية والحصيلة العلمية التي بدورها تبني مستقبلا علميًا راقيًا لدى الطالبات؛ وعليه وبكل سرور كان لنا الفخر بأن نمثل جامعة قطر في مثل هذا المحفل العظيم. لذا وبإسم الطالبات المشاركات نود التقدم بجزيل الشكر لجامعتنا الحبيبة جامعة قطر وكلية الآداب والعلوم لتوفريهم الدعم المادي الكبير لهذه الرحلة، ولقسم الأنشطة الطلابية والتبادل الطلابي لقيامهم بالترتيبات اللازمة. كما نخص بالشكر الجزيل والامتنان لرئيس قسم الكيمياء وعلوم الأرض، د.خالد آل سعد الكواري، ومرشدة النادي الطلابي للجمعية الكيميائية الأميركية فرع جامعة قطر، الأستاذة الدكتورة سهام القرضاوي، لدعمهم ومساندتهم الدائمة وسعيهم لتحقيق هذه الفرصة للطالبات. والشكر أيضًا موصول لكل من د. ناهيد شاه والأستاذة جواهر المري لمرافقة الطالبات ولكل من كان له دور في نجاح هذه الرحلة الفريدة والمفيدة».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below