الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «كتارا للضيافة» لاعب رئيسي بقطاع الفنادق السويسري

«كتارا للضيافة» لاعب رئيسي بقطاع الفنادق السويسري

«كتارا للضيافة» لاعب رئيسي بقطاع الفنادق السويسري

كتب- عبدالعزيز أحمد{ تصوير- محمود حفناوي
أشاد سعادة السيد إدغار دويريغ، سفير الاتحاد السويسري لدى الدولة، بعمق العلاقات بين قطر وسويسرا في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والسياحية، منوهاً إلى أن دولة قطر تشهد تطورات متسارعة ونمواً كبيراً على كافة المستويات، كما أنها تلعب دوراً حيوياً على المستوى السياسي العالمي، لافتاً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار في قطر بفضل البنية التحتية القوية والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في كافة القطاعات.
وأشار سعادته إلى النمو في حجم التبادل التجاري بين البلدين، حيث وصلت قيمة الصادرات السويسرية إلى قطر العام الماضي إلى «716» مليون دولار مشيداً بالاستثمارات القطرية الكبيرة في سويسرا.
وأشار سعادته إلى أن العام الماضي سجل ارتفاعاً في عدد الزوار من سويسرا إلى قطر من المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية من خلال «سياحة الترانزيت»، لافتاً إلى عدد المسافرين من الدوحة إلى سويسرا، والذي تراوح بين 4 آلاف و5 آلاف من المواطنين والمقيمين.
وذكر أن هناك أكثر من «23» شركة سويسرية كبيرة تعمل في السوق القطري في مجالات متنوعة، وأن الجالية السويسرية تضم 275 فرداً يعملون في قطاعات الهندسة والضيافة وفي الخطوط القطرية وفي قطاع الثقافة.
وثمن السفير دور شركة كتارا للضيافة واستثماراتها في سويسرا لافتاً إلى أن افتتاح منتجع بيرجنستوك الواقع في بحيرة لوسيرن بسويسرا والبالغ تكلفته مليار دولار أمر يدعم الاقتصاد السويسري ويضيف فخامة إلى قطاع الضيافة هناك.. مؤكداً أن «كتارا للضيافة» لاعب رئيسي في قطاع الفنادق بسويسرا، حيث لعبت دوراً مهماً جداً في تطوير عدد من الفنادق في سويسرا والارتقاء بها لمستوى عالٍ جداً، خاصة أنها دعمت القطاع السياحي في سويسرا بشكل كبير، متابعاً: «توقعاتنا لنمو القطاع السياحي باتت أكبر من ذي قبل بفضل الخدمات النوعية التي تقدمها هذه الفنادق، كما ساهمت كتارا للضيافة في تنويع المنتج السياحي لدينا، ونحن نتطلع للمزيد من تعزيز العلاقات فيما بيننا».
وكان سعادة السفير وزوجته جونكو كيمورا دويريغ، إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين من مجموعة فنادق بيرجنستوك سيليكشن، استقبلوا كبار رجال الأعمال القطريين في مقر إقامة السفير في الدوحة.. خلال فعالية حصرية نهاية الأسبوع الماضي، تم تعريف الضيوف خلالها بثلاثة فنادق فاخرة تنتمي إلى أكبر مجموعة فنادق فاخرة في سويسرا تحت العلامة التجارية بيرجنستوك سيليكشن المملوكة من قبل كتارا للضيافة، وهي فندق وسبا رويال سافوي لوزان، وفندق شفايزرهوف بيرن أند ذا سبا، ومنتجع بيرجنستوك بحيرة لوسيرن.. حيث استثمرت شركة كتارا للضيافة في هذه الفنادق التاريخية مرتقيةً بها إلى مستوى لا مثيل له من الحداثة والفخامة.
وأضاف سعادته قائلاً: «إن الاستثمار القيّم بالإضافة إلى وجود شركة كتارا للضيافة في سويسرا يمثلان عنصراً أساسياً في العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين.. وقد كان حضور كل من سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني والمستشار الاتحادي السويسري يوهانس شنايدر-أمّان، وزير الاقتصاد، في حفل الافتتاح الرسمي لمنتجع بيرجنستوك بحيرة لوسيرن في 28 سبتمبر 2018، مثالاً قوياً للعلاقات القوية والروابط المشتركة التي تتعزز بين البلدين.
ورحب السفير السويسري بصناع القرار القطريين من قطاع الأعمال والحكومة، فضلًا عن وسائل الإعلام، فيما لفت سعيد حيدري، المدير الإداري لمجموعة بيرجنستوك سيليكشن إلى أوجه الشبه بين قطر وسويسرا، مشيراً إلى نجاح البلدين الاقتصادي وتاريخهما المشرف في قطاع الضيافة الفاخرة.. وقال حيدري خلال الفعالية: «لقد استثمرت شركة كتارا للضيافة مليار فرنك سويسري في تجديد ثلاثة فنادق مميزة في لوزان وبرن ولوسيرن، وقد عمل ذلك على خلق 1100 وظيفة جديدة». وبفضل هذا الاستثمار الكبير، أصبحت مجموعة فنادق بيرجنستوك سيليكشن واحدة من أكبر مشغلي الفنادق التي تضفي معنى جديداً للضيافة الفاخرة في سويسرا.. وترحب الفنادق الثلاثة جميعها بالنزلاء في مواقعها ذات التصميم العصري المثير، ومطاعمها الحائزة على جوائز، ومرافق منتجعاتها الصحية ذات المستوى العالمي.
وأكد أن لديه خطة عمل كبيرة بعد توليه مهمته الجديدة التي أوكلتها له شركة كتارا للضيافة، مشيراً إلى ضخامة العمل مع خيارات من الفنادق الفاخرة والمتميزة والتي تعمل وفق معايير عالمية، مؤكداً أنه سيعمل بكل طاقته بهدف تعزيز مكانة كتارا للضيافة في سويسرا.
وأكد حيدري أن هناك عروضاً شاملة وأسعاراً خاصة للقطريين تقدمها مجموعة بيرجنستوك سيليكشن لاسيما بعد أن سجل العام الماضي إقامة «3» آلاف زائر من قطر، مشيراً إلى توفير كافة الخدمات لتسهيل إقامة القطريين هناك، من حيث توافر أصناف وأنواع الطعام القطري والعربي بالإضافة إلى وجود موظفين يتحدثون العربية.
وبدوره استعرض آلان كروبف، المدير العام لفندق وسبا رويال سافوي لوزان، مرافق هذا الفندق المذهل ذي الـ5 نجوم والذي يحتوي على 196غرفةً وجناحًا ويتمتع بإطلالة رائعة على بحيرة جنيف.. ووفقًا لما ذكره السيد كروبف ، فإن نزلاء الفندق لديهم فرصة الاستمتاع بتجارب رائعة مثل زيارة المتحف الأوليمبي أو رحلة بالقارب في بحيرة جنيف أو زيارة حديقة حيوانات أليفة في المزرعة المحلية.. كما يمكن للنزلاء اختيار الحصول على جلسة يوجا في حديقة الفندق الواسعة.
وكان العديد من ضيوف هذه الفعالية قد سمعوا بالفعل عن منتجع بيرجنستوك الشهير الذي يقع على ارتفاع 500 متر فوق بحيرة لوسيرن بسويسرا وقدّم مدير عام المنتجع السيد روبرت بي هير استعراضاً لمرافق وخدمات المنتجع السويسري الذي يضم أربعة فنادق (بما في ذلك فندق ومنتجع بيرجنستوك ألباين الصحي، وفندق بالاس وفندق Taverne 1879)، و10 مطاعم، ومنتجعين صحيين، بالإضافة إلى مركز طبي في الفندق الرابع إلى جانب Medical Excellence Waldhotel Health، وهو أحدث مكان في سويسرا مخصص للصحة والرفاهية الطبية.
وبدورها أشارت بتينا هيبرل، مديرة المبيعات والتسويق في مجموعة فنادق بيرجنستوك سيليكشن، إلى الأسباب المتعددة التي تجعل من فندق شفايزرهوف برن أند ذا سبا المكان المثالي لاكتشاف عاصمة سويسرا.. إذ يقيم النزلاء على بُعد خطوات قليلة من المدينة القديمة وموقع اليونيسكو للتراث العالمي ومتحف ألبرت أينشتاين.. ويمكن لنزلاء آخرين الاستمتاع برحلة إلى جبل يونغفراو القريب.
وخلال الفعالية تم الإعلان عن عرض الملاذ السويسري الجديد وهو العرض الذي سيسري عقب انتهاء شهر رمضان ويوفر إمكانية حجز إقامة لمدة خمس ليالٍ بسعر أربع ليالٍ، أو ثماني ليالٍ بسعر ست ليالٍ في فنادق بيرجنستوك سيليكشن وخلال الفترة من 17 يونيو و17 سبتمبر 2019، سيحصل نزلاء فندق Bürgenstock Waldhotel - Health & Medical Excellence على خصم 20 في المائة على جميع برامج الوقاية والصحة التي تمتد لفترات تتراوح من 3 أيام إلى 14 يومًا.. كما يقدم الفندق ذو الخمس نجوم برامج للفحوصات الطبية، وإنقاص الوزن، والتخلص من السموم، وتعزيز الجمال، وبرامج التقدم في العمر مع التمتع بالصحة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below