+ A
A -
تصوير- أسامة الرويسان
كتب - عوض الكباشي
شهدت الصالة المفتوحة بـ «كتارا» مساء أمس انطلاق الجولة العالمية لمنافسات 3×3 لكرة السلة بمشاركة 12 فريقا يبحثون عن التتويج بلقب البطولة.. وذلك وسط أجواء رائعة ومتميزة تؤكد على الابداع القطري في التنظيم ووسط حضور جماهيري كبير.
وحضر افتتاح الجولة يوم أمس أحمد المفتاح رئيس اتحاد كرة السلة وعلي المالكي امين السر العام بالاتحاد واجناسيو مسؤول منافسات 3×3 وياسين إسماعيل مسؤول منافسات الثلاثيات بالاتحاد الدولي نجم منتخبنا الوطني السابق ومدير منافسات 3×3 بالاتحاد.
وشهدت انطلاقة البطولة مشاركة فريقي الدوحة وكتارا، ولكنهما خرجا من الدور الأول في المنافسات، حيث لعب فريق كتارا مباراتين خسرهما من فريقي ليمن الصربي بنتيجة 22 / 11 وباسيج الفلبيني 21 / 14 بعد مباراتين جيدتين.
تضم تشكيلة فريق كتارا الحاج بوبو لاعب الخور وارون محترف فريق قطر وعبد الرحمن سعد لاعب الغرافة وفادي هاني لاعب الجيش السابق.
كما خرج فريق الدوحة أيضا من الدور الأول من البطولة، حيث انه خسر مباراتيه الأولى بفارق كبير أمام فريقي نوفيساد الصربي بطل العالم المرشح الأول للفوز بالبطولة، وذلك بنتيجة 22 / 6 وفي المباراة الثانية خسر من فريق طوكيو بنتيجة 19 / 13 بعد مواجهة قوية.
تضم تشكيلة فريق الدوحة اللاعبين نديم موسيليك لاعب الغرافة وسعيدو ندايشش لاعب الوكرة وحسينو نداي لاعب الأهلي ومصطفى فودة لاعب السد. ويعود السبب الرئيسي في خسارة فريقي الدوحة وكتارا من البطولة لقصر فترة الإعداد للبطولة لاسيما وان هناك لاعبين انتهوا من المسابقات المحلية قريبا.وحاول الفريقان تقديم أفضل ما لديهما من مستوى فني خلال المنافسات ولكنهما لم ينجحا في تحقيق الانتصار، حيث إن فوزا واحدا كان يكفي لتأهل أي من الفريقين للدور ربع النهائي من البطولة.
هذا وتقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي من البطولة وسوف تستمر المنافسات حتى الوصول إلى تتويج البطل وذلك مساء اليوم في احتفالية مميزة في كتارا على ضفاف الخليج العربي.وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا.
وسوف تقام بطولة أخرى أيضا ضمن هذه البطولة وهي بطولة «الدانكرز» ورصدت اللجنة المنظمة لها جوائز مالية.
copy short url   نسخ
19/04/2019
1146