+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
واصلت الإمارات خلط الرياضة بالسياسة بعدما أعلن الاتحاد الاماراتي لألعاب القوى رسمياً عدم مشاركة منتخب ألعاب القوى الاماراتي في البطولة الآسيوية بالدوحة وأبلغ الاتحاد الاماراتي رسميا الاتحاد الآسيوي بعدم المشاركة في البطولة التي تقام باستاد خليفة الدولي في 21 ابريل وحتى الرابع والعشرين منه بمشاركة اكثر من 700 رياضي يمثلون 45 دولة.. وقد أثار الأمر استغراب الاتحادات الآسيوية المشاركة والتي وصل بعضها للدوحة لحضور الجمعية العمومية وانتخابات الاتحاد الآسيوي للدورة الجديدة التي تمتد للعام 2023 والتي ستنتخب رئيسا للاتحاد وخمسة نواب للرئيس وثمانية من أعضاء مجلس الإدارة من بينهم ثلاث سيدات.
وعلى الرغم من إعلان الإمارات عدم المشاركة في البطولة إلا أنها أكدت مشاركة الوفد الاداري في الانتخابات والتي يدخلها المرشح ناصر المعمري لمنصب الرئيس منافسا لسعادة دحلان جمعان الحمد الرئيس الحالي للاتحاد حيث سيحضر للدوحة رئيس الاتحاد الإماراتي احمد الكمالي ونائبه ناصر المعمري ومرافقون لخوض التحدي الانتخابي على مقعد الرئاسة وعضوية مجلس الإدارة.
استهجان كبير للموقف
واستهجن دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي الموقف الاماراتي وقال إنه يستغرب لتفكير يخلط الرياضة بالسياسة وهو مبدأ مرفوض في الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وتساءل الحمد كيف لبلد يخلط الرياضة بالسياسة ويتطلع لقيادة الاتحاد الآسيوي بتقديم مرشح لمنصب الرئيس وأضاف الحمد: كيف يمكن ان تصوت آسيا لهذا الفكر الغريب، مهما كانت الحجج والمبررات بعدم موافقة الخارجية الإماراتية كما يقولون على مشاركة رياضيي الإمارات فإن ذلك مرفوض ويتنافى مع مبادئ وقوانين الاتحاد الدولي لألعاب القوى ويخالف قوانين ولوائح الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى.
مخالفة صريحة
وأكد الحمد ان حرمان الإمارات لرياضييها من المشاركة في البطولة الآسيوية على خلفية الحصار على قطر يعتبر مخالفة صريحة للمبادئ والمواثيق الدولية في الرياضة وأن رياضيي الإمارات من يدفعون ثمن هذه المواقف وهو امر يرفضه الاتحاد الدولي وكل قوانين الرياضة بالعالم إذ جهزت قطر كل معينات النجاح للبطولة وهي ترحب بكل الرياضيين في العالم كبلد محب للسلام.. وشدد الحمد على انهم في الاتحاد أبلغوا رسميا الاتحاد الدولي بهذا الموقف لاتخاذ الإجراء اللازم وأكد أنه لا مبرر على الاطلاق لخلط الرياضة بالسياسة.
استنكار آسيوي كبير
ورمى الحمد بالكرة في مرمى بعض الاتحادات الآسيوية التي استمالتها دول الحصار للتصويت لفوز مرشح الإمارات برئاسة الاتحاد الآسيوي وقال متسائلاً: كيف لبلد يمنع رياضييه من الحضور لقطر ويتطلع لحصد الأصوات والفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي .. إنه امر مؤسف جدا.
من جانبها استنكرت الاتحادات الآسيوية الخطوة الاماراتية بمنع الرياضيين من الحضور لقطر والسماح للإداريين بخوض الانتخابات على أرض قطر واعتبرت ذلك خلطا للسياسة مع الرياضة وسقوطا جديدا للإمارات على مستوى الرياضة باعتبار أن الإمارات تفرض حصارا على قطر مع دولتي السعودية والبحرين في القارة في الوقت الذي أكدت فيه السعودية والبحرين مشاركة جميع رياضييهما في البطولة التي ستكون بمثابة فرصة لحصد أرقام تأهيلية لبطولة العالم بالدوحة سبتمبر المقبل.
copy short url   نسخ
19/04/2019
1167