+ A
A -
الدوحة-الوطن
استضاف قطاع التخطيط العمراني متمثلاً بإدارة التخطيط العمراني ومركز نظم المعلومات الجغرافية بوزارة البلدية والبيئة أمس، طلاب مدرسة الرازي الإعدادية، حيث تم تنظيم ورشة تعريفية للطلبة لمساعدتهم على تحديد مسار تخصصاتهم المستقبلية. تضمنت الورشة التعريفية، التي تم تقديمها تعريف عام بمفهوم التخطيط والمخطط العمراني، والتعرف على مشاريع وخطط الدولة المستقبلية لتخطيط المدينة وأهداف الخطة العمرانية وتعريفها العام وعلاقتها بالمدينة والمجتمع، علاقة التخطيط وكيفية ربط مخرجاتها مع خطط الدولة المستقبلية، كما شملت الورشة تعريفاً عن نظم المعلومات الجغرافية وأهميته في تطوير الأنظمة بالاضافة إلى خدمات المركز والبرامج التي يقدمه، وغيرها من المواضيع المناسبة لطلاب المدرسة.
من جانبها نظمت إدارة العمليات البيئية أمس ورشة عمل تدريبية حول تحليل المخاطر بمسرح الوزارة الرئيسي. وذلك بالتعاون مع كلاً من البرنامج الوطني للمخاطر وتعزيز المرونة (صمود)، وهيئة المواصفات والتقييس وهيئة الاشغال العامة.
وتستمر الورشة التدريبية على مدار 3 أيام (الخميس – الاحد – الاثنين)، وتستهدف الورشة عدد 60 مرشحاً من مختلف الجهات المشاركة. كما تهدف لتطوير وتنفيذ وتطبيق استرتايجيات مستدامة لتعزيز الأمن والقدرة على الصمود على المستوى الوطني. من جهتها نظمت إدارة العلاقات العامة (قسم التوعية) وإدارة الحدائق العامة وبالتعاون مع مركز تربية محاضرة توعوية عن أهمية الاشجار وطرق الزراعة الصحيحة لطلاب أكاديمية أوسكار، إلى جانب قيام الطلاب بحملة تشجير وزراعة الشتلات بحديقة المدرسة، وذلك ضمن مبادرة مليون شجرة. حيث شرحت السيدة لولوه الحمر من قسم التوعية بإدارة العلاقات العامة الشروط التي تساعد النبتة على النمو وفوائد الاشجار والتعرف على طريقة الزراعة الصحيحة.
copy short url   نسخ
19/04/2019
1388