+ A
A -
تنظم الهيئة الألمانية للتبادل العلمي مجموعة من الجلسات العلمية في الفترة من 15 وحتى 20 أبريل 2019م في عددٍ من الجامعات القطرية، مثل جامعة حمد بن خليفة وجامعة كارنيغي ميلون، وكذلك في المدرسة الألمانية الدولية بالدوحة، وذلك للتعريف بالفرص المتعددة المتاحة في ألمانيا للطلاب والباحثين، وكذلك سوف تكون هناك جلسة نقاشية في وزارة التعليم والتعليم العالي.
وسوف تركز فعاليات الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، على توضيح كيفية العثور على المجال الدراسي أو البرنامج البحثي المناسب، كما تقدم المساعدات اللازمة لتسهيل الزيارة إلى ألمانيا. والهيئة هي عبارة عن مؤسسة مشتركة بين هيئات التعليم العالي الألمانية وبين الجمعيات الطلابية بألمانيا، ومهمتها دعم التعاون الأكاديمي في شتى أصقاع الأرض، ولا سيما عبر الحثّ على التبادل الطلابي والأكاديمي.
هذا وتوفر ألمانيا العديد من الفرص التعليمية والبحثية، حيث تتمتع الجامعات الألمانية بصيت ذائع على مستوى العالم، فهناك 320 ألف شاب وفتاة من شتى أنحاء العالم يدرسون أو يجرون أبحاثًا في الوقت الحالي بجامعات ألمانية، وهم يمثلون 11.9% من عدد الطلاب الكلّي في ألمانيا، وهي نسبة ليس من الممكن أن يتجاوزها سوى عددٍ قليلٍ جدًا من البلدان.
copy short url   نسخ
16/04/2019
930