+ A
A -
تقديم العـــون القانــوني للحــــالات الإنســـانيـــة
وقعت «قطر الخيرية» اتفاقية تعاون مع جمعية المحامين القطرية لتعزيز أواصر التعاون والشراكة المجتمعية لتحقيق الأهداف المشتركة بينهما في مختلف المجالات لخدمة المجتمع القطري.
ووقع الاتفاقية عن قطر الخيرية، السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، فيما وقعها عن جمعية المحامين القطرية، السيد راشد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس الإدارة. ووفقا للاتفاقية، فقد اتفق الطرفان على القيام بمجموعة من المبادرات الإنسانية التي سيتم الاتفاق عليها لصالح المجتمع بما يعود عليه وعلى أفراده بالنفع العام، تحقيقاً للرؤية الشاملة للتنمية «رؤية قطر الوطنية 2030». كما اتفق الطرفان على أن تقوم جمعية المحامين القطرية بتقديم الاستشارات القانونية والترافع في القضايا لبعض الحالات الإنسانية العاجزة عن سداد الرسوم وأي استشارات وموضوعات أخرى يتم الاتفاق عليها ويتم تحويلها من قطر الخيرية، بالإضافة إلى تبادل الطرفين كافة أوجه الخبرات والمعلومات ذات الصلة من خلال اللقاءات والزيارات والتواصل المستمر بينهما.
وفي كلمته بهذه المناسبة، قال السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية «نسعد بهذا التعاون والشراكة مع جمعية المحامين القطرية ونتطلع لإرساء أسس متينة للتعاون وفتح آفاق رحبة لخدمة مجتمعنا القطري والقضايا الإنسانية على مستوى العالم، مشيرا إلى سعي قطر الخيرية الدائم إلى التعاون والشراكة والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومع منظمات المجتمع المدني في الدولة وخارجها من أجل تحقيق أهدافها التنموية والإنسانية. وأشاد بجمعية المحامين القطرية وقال إنها من الجمعيات المهنية التي تعمل على خدمة المجتمع.
من جهته أشاد السيد راشد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية بالدور الكبير الذي تقوم به قطر الخيرية في مجال العمل الخيري والإنساني والتنموي بشتى أنواعه، وقال»يشرفني التعاون مع قطر الخيرية في كل عمل خير تقوم به لخدمة المجتمع القطري»، مؤكدا على أنه سيكون هناك تعاون أكبر مستقبلا من خلال العديد من المبادرات الإنسانية.
وفي تصريح صحفي عقب التوقيع، قال السيد جذنان محمد الهاجري عضو مجلس إدارة جمعية المحامين القطرية، إن هذه الاتفاقية بالغة الأهمية، وتهدف إلى توطيد أواصر التعاون بين الطرفين في الجانب الإنساني وتتخللها إطلاق عدد من المبادرات الإنسانية والخيرية التي تتوافق مع رؤية قطر 2030.
وأضاف أنهم اتفقوا على أن تقوم قطر الخيرية بترشيح عدد من الحالات الإنسانية غير القادرة على توكيل محام في قضاياها بعد دراسة وافية لتقوم جمعية المحامين بتوكيل محام للترافع عنها مجانا.
copy short url   نسخ
16/04/2019
751