الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تكريم خريجي برنامج «مهنتي ــــ مستقبلي»

تكريم خريجي برنامج «مهنتي ــــ مستقبلي»

تكريم خريجي برنامج «مهنتي ــــ مستقبلي»

اختتم مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر، فعاليات النسخة الأولى من برنامجه الجديد «مهنتي - مستقبلي»، الذي عقد في الفترة ما بين 7 وحتى 11 أبريل، لمساعدة طلاب المرحلة الثانوية على التخطيط الصحيح لمستقبلهم المهني.
حيث تم توزيع شهادات المشاركة على الطلاب الملتحقين بالبرنامج خلال حفل اقيم بهذه المناسبة، بحضور أولياء أمورهم وعدد من ممثلي وسائل الإعلام وأفراد المجتمع القطري.
وهنّأ السيد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، المشاركين في البرنامج بالقول: «نحن سعداء بأن نرى هذا التجاوب الواسع من الشباب القطري الراغب بالتعرف على أفضل السُبل التي تساعده على التخطيط الأمثل لمستقبله المهني. فالمطلوب منا جميعًا هو العمل بشكل مدروس، والتخطيط عن وعي لمستقبل شبابنا، والذي من خلاله نرسم مستقبل دولتنا بما يحقق الرخاء والازدهار للأجيال المقبلة».
وتميز البرنامج الذي استمر أسبوعًا كاملًا لاستكشاف مختلف المهن بالتركيز على تخصص واحد مختلف في كل يوم. وضمن الفعاليات، قام الطلاب المشاركون بزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الرائدة في دولة قطر شملت كلا من الخطوط الجوية القطرية ومؤسسة قطر، حيث زار الطلاب سدرة للطب وجامعة نورثوسترن في قطر وكلية شمال الأطلنطي في قطر، حيث تعرفوا خلالها على طبيعة المهن فيها، ومدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن، ومنحهم فرصة اكتشاف ما يمكن توقعه في الحياة المهنية الواقعية.
وقالت الطالبة مضاوي نايف، المشاركة في البرنامج: «كنت مترددة بشأن المهنة التي أريد أن أعمل بها مستقبلًا، إذ أنني في الصف الحادي عشر وعليّ تحديد تخصصي الجامعي خلال سنة واحدة». وأضافت: «بعد تجربتي في برنامج مهنتي - مستقبلي أستطيع القول إنني حددت مجال مهنتي المستقبلية، وهو مجال الطيران، وأنا واثقة من هذا الاختيار، كوني اطلعت عليه بصورة مباشرة خلال رحلتنا إلى الخطوط الجوية القطرية».
وباستخدام النهج القائم على الترفيه والتثقيف، قام البرنامج بإشراك الطلاب من خلال الأنشطة التفاعلية وورش العمل التدريبية والزيارات الميدانية لمساعدتهم على اكتشاف مهاراتهم ومواهبهم الفريدة، واتخاذ أفضل الخيارات المهنية.
كما تضمن البرنامج باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج المهنية التثقيفية وورش التدريب التفاعلية لتوعية المشاركين حول أهمية التخطيط الأكاديمي والمهني لمستقبلهم، وتزويدهم بمجموعة من المهارات العملية المفيدة التي تساعدهم على ذلك. هذا إلى جانب ورش العمل التي تم عقدها حول اتخاذ القرارات وحل المشكلات والتفكير الإبداعي، والتي تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وزرع روح المبادرة والمثابرة والعمل الجماعي.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below