+ A
A -
الدوحة - الوطن
برعاية سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية يقام الاحتفال باليوم العالمي للعمال في أول مايو تحت شعار «الإسهامات القطرية لحماية حقوق العمال ومئوية منظمة العمل الدولية»، بمشاركة منظمة العمل الدولية وعدد من الوزارات ومؤسسات القطاعين العام والخاص.
ويأتي الاحتفال في ظل اشادة دولية واسعة بما حققته قطر في مجال رعاية حقوق العمال حيث أصبحت قطر نموذجا يحتذى بها في ضمان حقوق العمال واعتماد أفضل المعايير لرعاية العمال استنادا إلى سلسلة تشريعات وقوانين صدرت في الأشهر الأخيرة.
يتزامن الاحتفال مع الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية حيث تناقش جلسة العمل المعايير والممارسات الحديثة لحماية حقوق العمال والتشريعات الحديثة التي أصدرتها دولة قطر بالإضافة إلى إبراز دور الشركات القطرية في مجال رعاية حقوق العمال.
تتضمن فعاليات الاحتفال اعلان الفائزين بجوائز الاحتفال، حيث تم تشكيل لجنة الجائزة من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية وهيئة الاشغال العامة وغرفة التجارة والصناعة ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ومؤسسة حمد الطبية واللجنة العليا للمشاريع والإرث.
يشهد الاحتفال تدشين الكتاب السنوي لليوم العالمي للعمال الذي يتضمن ابرز الإنجازات القطرية في مجال رعاية حقوق العمال والاشادات الدولية في هذا المجال.
الاحتفال باليوم العالمي يأتي انسجاما مع رؤية قطر 2030 والمساهمة في نشر الوعي والالتزام بالمبادئ الأساسية لحقوق العمال عبر إرساء قيم التعامل السليم مع العمال من قبل الجهات الحكومية والخاصة.
ويسعى هذا الاحتفال إلى تنمية الوعي العام بأهمية التعامل مع العمال وأنظمة العمل والمساهمة في التعريف بالقوانين والإجراءات التي تسنها الدولة في إطار ضمان حقوق العمال. كما يهدف إلى التشجيع على التميز من خلال الدعم المعنوي والمادي للمبادرات الاستثنائية التي تهدف إلى خلق محيط صحي وآمن للعمال.
ويهدف الاحتفال أيضا إلى توثيق المساهمات المؤسساتية في تنفيذ رؤية 2030 على مستوى حقوق العمال وصناع التنمية وشركاء البناء، ويهدف كذلك إلى استحداث مشاريع مستدامة لخلق فرص عمل، وفتح قنوات حوارية بين القطاع الخاص والجهات الحكومية ذات الصلة والجاليات العاملة بالدولة.
copy short url   نسخ
16/04/2019
3733