الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اتحاد السلة يكشف تفاصيل الجولة العالمية

اتحاد السلة يكشف تفاصيل الجولة العالمية

اتحاد السلة يكشف تفاصيل الجولة العالمية

كتب- عوض الكباشي
يعقد اتحاد كرة السلة مؤتمرا صحفيا بعد غد بقاعة زيورخ بفندق موفنبيك ويست بي، وذلك لتوقيع باقي عقود الرعاية مع الجهات التي لم توقع في المؤتمر الأول، حتى تكتمل شراكات ورعايات الاتحاد مع الجهات المشاركة في الجولة العالمية.
ويعقب المؤتمر الإعلان عن كافة تفاصيل البطولة والفرق المشاركة، بمشاركة وحضور قادة الاتحاد والقائمين على أمر اللعبة.
وتأتي الجولة الأولى من المسابقة «3 × 3» لأول مرة في قطر بشكلها الجديد المتطور، إلا أن الدوحة كانت لها مشاركة في فترة سابقة، حيث فاز منتخبنا الوطني بكأس العالم 3x3 في عام 2014، واستضافتها الدوحة من 2013 إلى 2016. يذكر ان الجولة العالمية ستشهد مشاركة 12 فريقاً، وستستضيف ملاعب «كتارا» مباريات البطولة وسيشارك فريقان من قطر هما «الدوحة» و«كتارا»، ومن المقرر ان يتم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات، وستقام بنظام خروج المغلوب، في حين ستكون جوائز البطولة 30 ألف دولار لصاحب المركز الأول، و20 ألف دولار للثاني، و12 ألف دولار للثالث، 8 آلاف دولار للرابع، 5 آلاف دولار للخامس.. وستشهد الفعالية الرياضية كذلك تنظيم فعاليات عديدة وزيارات للمدارس على هامش البطولة التي ستقام بكتارا.
وشهد مقر الاتحاد القطري لكرة السلة الاسبوع الماضي مؤتمراً صحفياً تم خلاله توقيع اتفاقيات الشراكة والرعاية لاستضافة الجولة العالمية لكرة السلة «3 × 3» التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 18- 19 أبريل بكتارا، وأقيم المؤتمر بحضور علي المالكي أمين السر العام اتحاد السلة وعبد الرحمن القحطاني الرئيس التنفيذي لدار الوطن للطباعة والنشر والتوزيع، وغانم المهندي نائب رئيس مجلس إدارة شركة «كيو اسبورتس»، ومحمود أيوب مدير التسويق والمبيعات بفندق موفنبيك «الخليج الغربي». من جهة ثانية يواصل الفريقان المشاركان من قطر وهما «الدوحة» و«كتارا» اعدادهما بصورة كبيرة من أجل الظهور بمستوى متميز في البطولة، وتحقيق نتائج ايجابية تجعلهما ينافسان على المراكز الأولى في المنافسة التي تشهد مشاركة كبيرة لابزر واهم لاعبي كرة السلة ولعبة «3 × 3».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below